الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 55 مليون ريال عماني من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي لبنك الإسكان العماني
55 مليون ريال عماني من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي لبنك الإسكان العماني

55 مليون ريال عماني من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي لبنك الإسكان العماني

تونس ـ العمانية: وقع بنك الإسكان العماني والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي على اتفاقية قرض يحصل بموجبها بنك الإسكان العماني على قرض يبلغ 40 مليون دينار كويتي أي ما يعادل حوالي (55) مليون ريال عماني وذلك للمساهمة في تمويل جزء من برامج الإقراض السنوي الذي يقدمه بنك الإسكان العماني.
وقع الاتفاقية الليلة قبل الماضية في تونس نيابة عن بنك الإسكان العماني معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية رئيس مجلس إدارة البنك فيما وقعها عن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي معالي عبداللطيف يوسف الحمد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق وذلك على هامش الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات والمؤسسات المالية العربية المنعقدة حاليا في الجمهورية التونسية.
ويهدف القرض الى المساهمة في توفير السكن اللائق والمناسب للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط وتلبية طلبات القروض المتزايدة. وسيتم بموجب هذا القرض تسديد المبلغ على مدى (37) قسطاً نصف سنوي بعد مهلة مدتها اربع سنوات تبدأ من تاريخ قيام الصندوق بسداد أول طلب سحب من حصيلة القرض وتصل مدة القرض الى 23 عاما.
كما وقع معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية على اتفاقيتي ضمان مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تضمن حكومة السلطنة بموجبها القرض المقدم من الصندوق لبنك الإسكان العماني.. أما الثانية فتضمن القرض الذي ستحصل عليه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والبالغ قدره 14 مليون دينار كويتي اي ما يعادل حوالي (19) مليون ريال عماني لتمويل جزء من تكاليف مشروعات البنى الأساسية لمنطقة سمائل الصناعية والذي تبلغ مدته حوالي 21 سنة بهدف تنمية القطاع الصناعي وتوفير البيئة المناسبة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

إلى الأعلى