الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / عالية الفارسية تمثل السلطنة بالملتقى الدولي “روح الفنون تنادي العالم” في المغرب
عالية الفارسية تمثل السلطنة بالملتقى الدولي “روح الفنون تنادي العالم” في المغرب

عالية الفارسية تمثل السلطنة بالملتقى الدولي “روح الفنون تنادي العالم” في المغرب

مسقط ـ “الوطن” :
تمثل الفنانة التشكيلية عالية الفارسية السلطنة في الدورة الأولى من الملتقى الدولي “روح الفنون تنادي العالم” والذي تنظمه جمعية دار فنون قيدومة الفنانين التشكيليين بآسفي المغربية خلال الفترة من 18 إلى 25 يوليو الجاري بمشاركة 60 فنانا تشكيليا و 20 شاعرا من المغرب و خارجه ، وستتم خلال الملتقى مقاربة الحركة الفنية التشكيلية ضمن ندوات وجلسات عمل بحضور رؤساء اتحادات الفنون التشكيلية.
حول المشاركة تقول الفنانة العمانية عالية الفارسية : مشاركتي في ملتقى ” روح الفنون تنادي العالم ” جاءت بدعوه شخصية من جمعية دار الفنون التابعه لوزارة الثقافة المغربية لتمثيل السلطنة وهو الملتقى الاول الذي تنظمه الوزارة في مدينة أسفي وهي مدينة عريقة تشتهر بالثقافة والفنون والخزف، كما أن فكرة الملتقى هو ابراز والقاء الضوء على اهم معالم المدينة بعيون الفنانين التشكيليين من العالم هي مشاركتي الاولى في المغرب كفنانه تشكيلية وزيارتي الثانيه كسائحة.
وتهدف هذه التظاهرة التي ستحمل شعار “المغرب منار الثقافات” إلى توسيع المساحة الجمالية بين كل الثقافات، و التعريف بالموروث الثقافى والجمالي المغربي والمحلي، و كذا تنمية الحس الفني وتشجيع المواهب الشابة وتنمية روح العمل الجماعي بالمدينة، وتحريك العجلة الاقتصادية ومنح إشعاع ثقافي وسياحي لمدينة آسفي.
وكان قد جسد النحات السوداني أبو بكر الصديق حسن عبدالله الانطلاقة بوضع الخطوط الأولى على الصخرة المراد النحت عليها، وهي صخرة من نوع الجرانيت تم جلبها من منطقة احرارة.
تجدر الإشارة إلى ان الجمعية استدعت سفراء الإنسانية من محترفي الفن التشكيلي وفنون النحت والأدب، للمشاركة في هذه التظاهرة الكبرى من أجل تعزيز روابط التواصل الفني والفكري والثقافي بين دول العالم، وتوطيد العلاقات الروحية الإنسانية رغم الاختلاف الحضاري والبعد الجغرافي، ومناسبة للوقوف على واقع الحركة التشكيلية بالمغرب.

إلى الأعلى