الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «الطيران العماني» يحقق في أسباب انفجار إطاري طائرته من نوع بي 737ـ 800 بتنزانيا
«الطيران العماني» يحقق في أسباب انفجار إطاري طائرته من نوع بي 737ـ 800 بتنزانيا

«الطيران العماني» يحقق في أسباب انفجار إطاري طائرته من نوع بي 737ـ 800 بتنزانيا

قال الطيران العماني أن طائرته البوينج من طرار بي 737ـ 800 تعرضت أثناء رحلتها المجدولة برقم دبليو واي 707 بين مسقط ـ دار السلام بتاريخ 16 يوليو 2016، لحادث إنفجار إطاري المقدمة عقب هبوط الطائرة مباشرة على مدرج مطار دار السلام الدولي بتنرانيا.
ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات جراء الحادث بفضل الحرفية العالية لطاقم الطائرة وسرعة اتخاذ القرار والاهتمام المتواصل بالمسافرين، علما أن جميع الركاب استقلوا الحافلات المخصصة لنقلهم إلى مبنى المطار بسلام.
وإن من أهم أولويات الطيران العماني الحرص على سلامة المسافرين والموظفين، ويفخر الناقل الوطني للسلطنة بسجلّه المميز في مجال الالتزام بأعلى درجات السلامة والأمن عبر توفير التدريب المكثف لأطقمه الجوية خاصة فيما يتصل بأسلوب الإدارة الفعالة، كما أنه يواصل تعاونه بصورة وثيقة مع جميع سلطات المطارات على مستوى شبكة خطوطه الجوية.
وقالت الشركة أنها بصدد إجراء تحقيق شامل حول الملابسات التقنية للحادث رغم إجراءات الصيانة الدورية لطائرات أسطوله، حيث تشير المؤشرات الأولية إلى إمكانية تواجد جسم مجهول على مدرج المطار لدى هبوط الطائرة مما أدى إلى انفجار الإطارين.
وكانت الطائرة قد أقلعت من مطار مسقط الدولي في تمام الساعة السابعة و15 دقيقة مساء يوم السبت وعلى متنها 158 راكبا و6 من أفراد الطاقم.

إلى الأعلى