الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مع استئناف المحادثات .. المبعوث الأممي يطالب اليمنيين بـ(قرارات حاسمة)

مع استئناف المحادثات .. المبعوث الأممي يطالب اليمنيين بـ(قرارات حاسمة)

الكويت ـ (الوطن) ـ وكالات:
طالب المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الأطراف اليمنية باتخاذ قرارات حاسمة،وذلك في مستهل استئناف محادثات السلام التي تحتضنها الكويت.
ودعا ولد الشيخ الأطراف المشاركة في المحادثات إلى” اتخاذ قرارات حاسمة تبرهن للشارع اليمني صدق نواياها ومسؤولياتها الوطنية لحل الأزمة اليمنية وفق قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.
وأعرب ولد الشيخ أحمد ، في كلمة ألقاها خلال استئناف الجلسات المباشرة لمشاورات السلام اليمنية في الكويت، عن شكره للوفود اليمنية على حضور المشاورات والتعاون والالتزام بمسار السلام في اليمن بعد أسابيع عديدة من الجلسات اليومية وأسبوعين من اللقاءات المكثفة مع القيادات اليمنية والإقليمية.
وقال “نجتمع في الكويت لأسبوعين إضافيين سوف نركز خلالهما على تثبيت وقف الأعمال القتالية الكامل والشامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية بالإضافة إلى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح من المنطقة (أ) وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية”.
وشدد على”أن الأولوية الآن تتمثل في تثبيت وقف الأعمال القتالية وتحسين الوضع الإنساني والاتفاق على الترتيبات الأمنية لنتمكن من التطرق إلى جميع المواضيع الأخرى”.

إلى الأعلى