الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تواصل فعاليات اللقاء الكشفي الـ20 للجوالة العرب بالمغرب
تواصل فعاليات اللقاء الكشفي الـ20 للجوالة العرب بالمغرب

تواصل فعاليات اللقاء الكشفي الـ20 للجوالة العرب بالمغرب

بمشاركة السلطنة
تواصل كشافة السلطنة مشاركتها في اللقاء العشرين للجوالة العرب الذي تستضيفه مدينة الرباط المغربية بالمركز الوطني الكشفي عبد الكريم الفلوس بالمعمورة بالرباط خلال الفترة من 13- 21 من شهر يوليو الجاري تحت شعار الشباب (تنمية.. تسامح.. سلام) وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للمنظمة الكشفية العربية وبمشاركة ٦٠٠ فرد من الجوالة والقادة العرب يمثلون 12 دولة عربية.
وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية معالي الحسن السكوري وزير الشباب والرياضة بالمملكة المغربية وبحضور الدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الإقليم الكشفي العربي وعدد من القيادات الكشفية العربية، واستعرض جوالة جامعة الشرقية ممثلي السلطنة في حفل الافتتاح يتقدمهم علم السلطنة كما أقام الوفد معرضا مصورا يبرز أهم المعالم التاريخية والحضارية للسلطنة ومنجزاتها التنموية.
ويتضمن هذا اللقاء العربي أنشطة متنوعة و ندوات وعروض وحلقات عمل تركز حول القضايا المجتمعية الراهنة بالمنطقة العربية ومناقشة قضايا البيئية والتغيرات المناخية إلى جانب المسابقات الكشفية والرياضية والخدمات الاجتماعية ومنتديات الشباب الحوارية، والجولات الاستطلاعية لزيارة أهم المعالم التاريخية والحضارية بالمملكة المغربية، إلى جانب تنظيم حفلات السمر، كما يتضمن اللقاء حلقات عمل تتناول عدة مواضيع منها (نحو عالم أفضل والإسعافات الأولية والأعمال الريادية والفنون التشكيلة والأمراض المنقولة جنسيا).
ويهدف اللقاء إلى تعزيز الحوار بين الشباب وتدارس قضايا البيئية والتغيرات المناخية، وإبراز انجازات الكشافة ودراسة كافة الجوانب التي تهم الشباب ودورهم في بناء المجتمعات العربية الشباب وتوثيق أواصر الود والإخاء بين جوالة العرب، وتنمية روح الانتماء والولاء للوطن العربي، واكتساب المهارات وتبادل الخبرات بين الجوالة والقادة، والمساهمة في تنمية مهارات المشاركين في مجالات التسامح والعمل التشاركي والتواصل الفعال و الحوار ونشر السلام بين الناس ويمثل كشافة السلطنة في لقاء الجوالة العرب وفدا من جوالة جامعة الشرقية يمثلها كلا من القائد الكشفي عيسى بن النوبي آل سعد رئيسا للوفد و عضوية كل من الجوالة محمود بن أحمد الرقادي وعبد العزيز بن علي السبتي.

إلى الأعلى