الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 28 الجاري.. تدشين الرحلة الأولى للعبارات خصب ـ قشم ـ بندر عباس
28 الجاري.. تدشين الرحلة الأولى للعبارات خصب ـ قشم ـ بندر عباس

28 الجاري.. تدشين الرحلة الأولى للعبارات خصب ـ قشم ـ بندر عباس

تدشين الخط الملاحي بين السلطنة وإيران يمهد أمام تطور المنطقة وازدهارها اقتصاديا وسياحيا
مسقط ـ العمانية: تدشن الشركة الوطنية للعبارات في الثامن والعشرين من شهر يوليو الجاري أولى رحلتها من ميناء خصب بمحافظة مسندم إلى ميناء باهمان بجزيرة قشم وميناء باهونار في بندر عباس بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بواقع أربع رحلات أسبوعياً ذهاباً وإياباً.
وسوف تستخدم الشركة العبارة الحلانيات للرحلة الأولى التي تتسع لـ100 مسافر ومجهزة بأعلى مستويات الراحة والأمان حيث ستبحر العبارة في تمام التاسعة من صباح يوم الخميس والعودة في نفس اليوم الساعة الثانية ظهراً والرحلة الثانية يوم السبت الساعة السابعة صباحاً والعودة الساعة الثانية عشر ظهراً في نفس اليوم.
وقال مصدر مسؤول في الشركة: أن على المواطنين والمقيمين الراغبين بالسفر إلى بندر عباس مراعاة إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول من خلال مكاتب السفر المعتمدة والموجودة عناوينها في القسم القنصلي بسفارة جمهورية إيران الإسلامية.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أنه فيما يتعلق بالمسافرين من الجانب الإيراني إلى السلطنة، فإن اجراءات الحصول على التأشيرة ستتم عن طريق القسم القنصلي بسفارة السلطنة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أو الشركات والمكاتب السياحية في السلطنة في إطار نظام التأشيرة الإلكترونية.. علما أن المسافرين إلى جزيرة قشم لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول باعتبارها منطقة اقتصادية حرة.
وأوضح أن المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والذين هم في مستوى مدير وما فوق ومن في حكمهم الراغبين بالسفر إلى بندر عباس إنهاء إجراءات الحصول على التأشيرة عند وصولهم للمركز الحدودي التابع للسلطنة (تيبات) على أن ينهوا إجراءات الحصول على سمة الدخول الى إيران قبل وصولهم للسلطنة.
وأكد أنه يجب على جميع المسافريـن ضرورة الاستعداد المبكر لإنهاء إجراءات السفـر التي تشمل تأشيـرة الدخـول وحجز تذاكر السفـر من مكاتب الشركـة في كل من مسقـط وشناص وخصـب وشنـة ومصيـرة.
وقال المصدر: إن الشركة الوطنية للعبارات تحرص على تسخير كافة الامكانيات المتاحة لضمان تجربة إبحار متميزة على أسطول عباراتها وهو الأحدث على مستوى المنطقة.. مشيراً إلى ان المرحلة الأولى للتشغيل ستكون للمسافرين والأمتعة الخاصة والبضائع الخفيفة وسيتبعها لاحقا خدمة نقل السيارات.
وأوضح المصدر أن تدشين الخط الملاحي بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية يمهد الأرضية أمام تطور المنطقة وازدهارها اقتصادياً وسياحياً.

إلى الأعلى