الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عُمان يرتفع بمقدار 68 سنتا والأسعار العالمية تستقر

نفط عُمان يرتفع بمقدار 68 سنتا والأسعار العالمية تستقر

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس 43ر44 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعاً بلغ 68 سنتاً مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 75ر43 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 44 دولارًا و33 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك 4 دولارات و93 سنتًا للبرميل مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي. واستقرت أسعار النفط في التعاملات بآسيا أمس في الوقت الذي تجاهل فيه المتعاملون تأثير محاولة الانقلاب التي وقعت في تركيا يوم الجمعة.
وأثر ارتفاع الدولار على الأسعار على الرغم من حصول الأسعار على دعم من بيانات اقتصادية متفائلة من الولايات المتحدة والصين عززت التوقعات بالنسبة للطلب العالمي على النفط. وهبطت أسعار التعاقدات الآجلة للخام الأميركي 12 سنتا إلى 45.83 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 27 سنتا عند انتهاء جلسة التعامل السابقة لترتفع الأسعار أكثر من 1% خلال هذا الأسبوع. وانخفضت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت سنتا إلى 47.60 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 24 سنتا عند إغلاق جلسة التعامل السابقة لترتفع نحو 2% خلال الأسبوع.

إلى الأعلى