الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة تبدأ نقل العمانيين العالقين بتركيا
السلطنة تبدأ نقل العمانيين العالقين بتركيا

السلطنة تبدأ نقل العمانيين العالقين بتركيا

مسقط ـ العمانية: عادت الليلة قبل الماضية الطائرة التابعة لسلاح الجو السلطاني العماني قادمة من جمهورية تركيا الصديقة وعلى متنها عدد من المواطنين الذين كانوا عالقين هناك نتيجة للظروف التي مرت بها تركيا مؤخرا.
ويأتي ذلك في إطار الخدمات التي تقدمها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لأبناء الوطن الغالي.
الجدير بالذكر بأن رحلة طائرة سلاح الجو السلطاني العماني قد أقلعت صباح أمس ضمن خطة وطنية بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة ترمي إلى إعادة المواطنين العمانيين من جمهورية تركيا وقد حملت الرحلة الأولى عددا من الأسر العمانية من المقيمين والزائرين الذين وجدوا خلال الأحداث التي شهدتها جمهورية تركيا.
وقد عبر المواطنون عن سعادتهم الغامرة لعودتهم إلى أرض الوطن وامتنانهم لحكومة السلطنة بعد أن سخرت لهم وسيلة العودة هم وأسرهم سالمين بعد أن مروا بظروف ليست سهلة خلال الأيام القليلة الماضية في جمهورية تركيا الصديقة.
وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية صرح في وقت سابق بأن أول طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني قد توجهت إلى مطار اتاتورك بجمهورية تركيا الصديقة لنقل المواطنين العمانيين العالقين هناك جراء محاولة الانقلاب التي حدثت هناك مؤخرا.
وأضاف المصدر الى انه ستكون هناك رحلات اخرى قادمة حيث تم تسجيل 500 مواطن يودون العودة الى السلطنة.
ودعا المصدر المواطنين الى ضرورة التواصل والتنسيق مع سفارة السلطنة في العاصمة التركية أنقرة ومع القنصلية في مدينة اسطنبول في هذا الشأن والالتزام بالقوانين والانظمة المتبعة هناك .. مؤكدا ان السفارة والقنصلية ستعملان على تذليل كافة المصاعب التي تواجه المواطنين العمانيين هناك وستقومان بمساعدتهم من أجل العودة إلى ارض الوطن.

إلى الأعلى