الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وصول طاقم القارب مسندم بسلام إلى مدينة نيوفاوندلاند الكندية
وصول طاقم القارب مسندم بسلام إلى مدينة نيوفاوندلاند الكندية

وصول طاقم القارب مسندم بسلام إلى مدينة نيوفاوندلاند الكندية

بعد تعرضه لانقلاب مفاجيء
وصل يوم أمس جميع طاقم القارب مسندم بسلام الى مدينة نيوفاوندلاند الكندية بعد تعرض القارب الى انقلاب خلال مشاركته في سباق عبور المحيط الاطلسي من كيوبك بكندا الى سانت مالو بفرنسا وتلقى الجميع العناية الطبية والجميع في صحة جيدة.
ويعمل البحار الأيرلندي داميان فوكسال حاليا مع البحار الفرنسي مايول ريفيت ولويك جالون والفريق الفني على استعادة ونقل القارب مسندم – عمان للإبحار، فيما سيعود بقية أفراد الطاقم المكون من العُماني فهد الحسني، والربان الفرنسي سيدني جافنييه، والإسباني أليكس بيلا إلى مواطنهم وعائلاتهم.
وتعليقًا على هذه المستجدات قال ديفيد جراهام، الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار: «نشعر بالامتنان والاطمئنان أخيرًا بسلامة أفراد الطاقم وبعودتهم إلى اليابسة بسلام وأمان. أما عن حال القارب مسندم فلدينا فريق مقتدر يركز حاليًا على استعادته».
وأضاف جراهام: «نود أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر شركة تورم TORM للخدمات اللوجستية، وسفينة الشحن التي أنقذت الطاقم، وفريق خدمات الإنقاذ، واللجنة المنظمة لسباق عبور الأطلسي لدعهم لنا خلال هذه العملية. وأشكر كل من ساندنا من جميع أنحاء العالم، فقد وصلتنا رسائل كثيرة للدعم والمساندة».
تجدر الإشارة إلى أن حادث الانقلاب قد وقع في ساعات مبكرة من صباح يوم الأحد 17 يوليو 2016م على بعد 450 ميلا بحريا شرق منطقة سانت بيير وميكولون الكندية.

إلى الأعلى