الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني ينخفض بأكثر من دولار .. والنفط يتراجع بفعل القلق بشأن وفرة الامدادات

الخام العماني ينخفض بأكثر من دولار .. والنفط يتراجع بفعل القلق بشأن وفرة الامدادات

مسقط ـ “الوطن” ـ وكالات:
انخفض سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس (09ر1) دولار، حيث استقر عند (34ر43) دولار أميركي، مقارنة بسعر امس الأول الذي بلغ (43ر44) دولار أميركي وذلك وفق ما أفادت به بورصة دبي للطاقة.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس المقبل بلغ (46) دولارًا أميركيًا و(60) سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك دولارين أميركيين و(27) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.
وعلى صعيد متصل تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية أمس مع تغلب القلق بشأن وفرة في امدادات الخام والمنتجات المكررة على انخفاض متوقع في انتاج النفط الصخري الاميركي وتوقعات بإنخفاض آخر في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.
وهبطت أسعار النفط بما يزيد عن واحد بالمئة في الجلسة السابقة بعد أن اتضح أن مخاوف من عرقلة محتملة في الامدادات بعد انقلاب فاشل في تركيا لا أساس لها.
ومن المتوقع أيضاً ان يهبط انتاج النفط الصخري الاميركي في أغسطس لتاسع شهر على التوالي بمقدار 99 ألف برميل ليصل إلى 4.55 مليون برميل يوميا وفقا لتقريرعن نشاط الحفر النفطي في الولايات المتحدة صدر أمس الأول.
وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 18 سنتاً إلى 46.78 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة على خسائر بلغت 65 سنتاً أو 1.4%.
وتراجعت عقود خام القياس الاميركي غرب تكساس الوسيط 21 سنتاً إلى 45.03 دولار للبرميل بعد أن أغلقت أمس الأول منخفضة 71 سنتاً أو 1.6%.

إلى الأعلى