الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تدشن فعاليات مراكز تدريب صيف الرياضة
وزارة الشؤون الرياضية تدشن فعاليات مراكز تدريب صيف الرياضة

وزارة الشؤون الرياضية تدشن فعاليات مراكز تدريب صيف الرياضة

الفعاليات العائلية تجتذب العائلات والأطفال في أجواء من المتعة والمرح
مراكز التدريب بمختلف مجمعات وأندية السلطنة تفتح أبوابها للمشاركين
افتتحت مراكز تدريب “صيف الرياضة ” 2016م في مختلف محافظات السلطنة والتي تقام خلال الفترة من 17 يوليو وحتى 18 أغسطس القادم, وذلك ضمن خطط برنامج ” صيف الرياضة ” وهو أحد البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات ” أوريدو”.
وتعد مراكز تدريب ” صيف الرياضة ” إحدى الفعاليات الرياضية التي تسهم في تأسيس وتدريب النشء من أعمار 6 حتى 16عاما , حيث يتدرب المشارك في الرياضة التي تم اختيارها من قبله ويتلقى التدريبات بمعدل 4 أيام في الأسبوع طيلة شهر كامل.
ولا تزال مراكز تدريب صيف الرياضة تستقبل طلبات المشاركين من خلال أحد الطرق الثلاثة وهي ( زيارة المجمعات الرياضية والتسجيل بها ـ أو التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني لبرنامج صيف الرياضة ـ أو التسجيل عن طريق التطبيق الإلكتروني في الهواتف الذكية ) وجميع الطرق متاحة أمام الراغبين في التسجيل.
تدشين مراكز صيف الرياضة بجنوب الشرقية
بدأ فريق عمل ” صيف الرياضة ” 2016م بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية في تسجيل بيانات المشتركين الكترونيا وتفعيل مناشط فعاليات البرنامج للراغبين في الاشتراك في جميع الألعاب والفعاليات المخصصة لمحافظة جنوب الشرقية .
كما تدعو دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية جميع المواطنين والمقيمين للمشاركة في فعاليات ومناشط صيف الرياضة في المرحلة الأخيرة بهدف الاهتمام بالجانب الترويحي عن طريق الأنشطة البدنية ،والتنافس الشريف عن طريق إيجاد روح الفريق الواحد ،وزياد الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني وتنمية القدرات الرياضية.
حيث تم تدشين مراكز تدريب صيف الرياضة للذكور والإناث من المواطنين والمقيمين لمختلف الرياضات من أعمار 6 إلى 16 سنة , حيث يتدرب الذكور في العديد من الرياضات ككرة القدم واليد والطائرة والقدم الشاطئية والسباحة, ويتعلم المشاركون المهارات الأساسية لكل رياضة إضافة إلى العمل في المجموعات مع التأكيد على الجوانب الأساسية لكل رياضة في احترام مواعيد التدريب والحفاظ على الملاعب والمجمعات الرياضية وكافة المرافق العامة.
كما تحظى الإناث بفرص التدريب في مراكز تدريب صيف الرياضة الخاصة بالإناث في رياضات كرة الطائرة واليد واللياقة البدنية والتي تقام في الصالة الرياضية المغطاة بمجمع صور الرياضي.
وصرح حمد علي الجعفري رئيس برنامج صيف الرياضة بمحافظة جنوب الشرقية: قام فريق عمل صيف الرياضة بالمحافظة بتهيئة جميع المرافق في المجمع الرياضي بصور والأندية لاستقبال المشاركين في المرحلة الأخيرة من برنامج صيف الرياضة وكان الإقبال جيداً من المشاركين (ذكور وإناث) وتم اختيار مرافق المجمع الرياضي بصور وأندية وبعض المراكز بمحافظة جنوب الشرقية وتم تنفيذ العديد من الألعاب والرياضيات تعليماً وتدريباً بهدف استثمار طاقات الشباب وإبراز مواهبهم باستغلال المنشآت الرياضية ولانتقاء المواهب المجيدة من الشباب .
بدأ التسجيل ببرنامج صيف الرياضة 2016م بمسندم
شهد مركز التسجيل بالمجمع الرياضي بخصب لمراكز تدريب صيف الرياضة إقبالا كبيرا في عملية التسجيل و المشاركة من قبل أبناء المحافظة و المقيمين على حد سواء في الرياضات المزمع إقامتها هذا العام وهي السباحة و اللياقة البدنية و الريشة الطائرة و كرة القدم و كرة الطائرة و كرة اليد و تنس الطاولة و الرياضات النسائية التي هي بدورها شهدت إقبالا كثيفا مختلفا عن سابقيه من الأعوام الماضية حيث بلغ عدد المسجلين حوالي (200) مشارك ، هذا وتواصل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم استعداداتها لتنفيذ البرنامج وذلك من خلال وضع برنامج متكامل لنجاح الفعاليات وكانت الاستعدادات مبكرة من حيث عقد اجتماعات تنسيقية مع اللجان الإشرافية المختلفة لوضع الخطوات الرئيسية لتنفيذ البرنامج والإعداد المتكامل لها من خلال توزيع الإعلانات و تحديد فترة التسجيل و الفئات المشاركة ومخاطبة أندية المحافظة لتوضيح فكرة البرنامج وحثها على الاستفادة من مثل هذه البرامج . وتأتي الفكرة من إقامة برنامج صيف الرياضة لخلق مناشط رياضية صيفية واستثمار طاقات الشباب والاهتمام بهم وصقل مواهبهم وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة على كافة المستويات الرياضية والثقافية والاجتماعية مما يسهم بشكل فعال بنضج شخصيتهم.
أكثر من 200 مشارك في عائلتي رياضية وفعاليات ممتعة في الانتظار
في إطار فعاليات صيف الرياضي للعام 2016 والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ، أقيمت فعالية بعنوان (عائلتي رياضية) في مركز اللولو (البندر) برعاية رئيس لجنة برنامج صيف الرياضة مدير دائرة النشاط الرياضي سعود بن بدر أمبوسعيدي وحضور رقية الجابرية نائبة رئيس لجنة برنامج صيف الرياضة . اشتملت الفعاليات على العديد من البرامج والألعاب بحضور عدد كبير من المشاركين من كافة فئات المجتمع ، والذي بلغ عددهم ما يقارب 230 مشارك ومشاركة . وشهد اليوم العائلي إقامة العديد من الألعاب والفعاليات من بينها اﻵيروبك للصغار ، ومسابقات للأطفال من ألعاب القوى وشملت شد الحبل والقفز على الحواجز وألعاب أخرى ، كما شهدت الفعالية إقامة مسابقات للأسر المشاركة والتي كان لا بد من إعطائها فرصة المشاركة تضامنا مع حضورها بصحبة أفراد العائلة . أقيمت الفعاليات بإدارة وإشراف وتنظيم من قبل فريق عمل محافظة مسقط لبرنامج صيف الرياضة , وفي ختام الفعالية قام راعي المناسبة بتوزيع الهدايا على المشاركين والمنظمين والمتعاونين في نجاحها, كما تم خلال المسابقات تكريم الفائزين فور انتهاء كل مسابقة.
وعن الفعالية قالت بدرية الخروصية عضو فريق العمل : إن الفعالية شهدت إقبالا كبيرا من جميع الفئات وكانت ناجحة من كافة الجوانب ، وشهدت إقامة العديد من البرامج للأطفال سواء في المجال الرياضي أو المجال الترفيهي من بينها مسابقة التصوير والتلوين والأسئلة الثقافية ، كما كانت هناك فعاليات رياضية غرست في نفوس المشاركين والحضور البسمة الكبيرة ونالت إعجابهم, وأضافت الخروصية قائلة : إن الفعالية تأتي في إطار برنامج صيف الرياضة الذي انطلق في الخامس من يونيو الفائت, وسوف يستمر إلى نهاية أغسطس القادم، حيث ستكون الفعاليات متواصلة في مختلف الأندية والمراكز والمجمعات الرياضية.
وأضافت بدرية الخروصية قائلة: هناك العديد من الأيام المفتوحة والتجمعات العائلية من بينها إقامة يوم مفتوح بسداب يوم الجمعة القادم 22 يوليو ، وإقامة يوم مفتوح في حديقة العامرات في السادس والعشرين من الشهر الحالي ، كما سيكون هناك يوم عائلي سوف يقام في دارسيت في التاسع والعشرين من الشهر الحالي. كما ستقام في شاطئ قريات القافلة الرياضية في الخامس من اغسطس القادم ،
وأكملت الخروصية حديثها قائلة : الفعاليات سوف تكون مستمرة حيث سوف يشهد نادي عمان اقامة يوم رياضي وذلك في منتصف أغسطس القادم ، كما سوف يقام يوم مائي في شاطئ العذيبة وشاطئ قريات في التاسع عشر من الشهر القادم ، وفي الثاني والعشرين من الشهر ذاته سوف يقام يوم رياضي في ولاية العامرات، ويوم مائي نسائي في مدرسة عزان بن قيس بولاية بوشر في الرابع والعشرين من الشهر القادم ، بينما سوف تكون آخر الفعاليات يوم السادس والعشرين من شهر أغسطس بإقامة يوم مفتوح في شاطئ العذيبة .
100 مشارك في اليوم العائلي بمحافظة ظفار

أقامت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار متمثلة في الفريق المشرف على برنامج صيف الرياضة يوما عائليا (أنا وأمي)، وذلك ضمن الأيام المفتوح لبرنامج صيف الرياضة بالصالة الرياضية بمجمع السعادة الرياضي، تحت رعاية آمنة بنت خادم العواديه رئيسه لجنة صاحبات الأعمال في محافظة ظفار بحضور سعادة العزرية عضو فريق برنامج صيف الرياضة بظفار وحضور كبير من قبل الأمهات والأطفال الذي بلغ عددهم ما يقارب 100 مشارك نفذوا مجموعة متنوعة من الفعاليات والمناشط.

ويشتمل برنامج صيف الرياضة 2016م على العديد من الفعاليات والمناشط المتنوعة التي تلبي رغبات كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين من الجنسين ويتيح لممارسيه الاستفادة من المرافق الرياضية بالمجمعات الرياضية والأندية الرياضية لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، بالإضافة إلى الفعاليات الخارجية التي تحتضنها مختلف المرافق الرياضية والمجمعات التجارية،خاصة فئة الشباب الفئة المستهدفة من برامج صيف الرياضة التي توليه وزارة الشؤون الرياضية جل اهتمامها وتنفذها المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار، ومنها الأيام المفتوحة التي تعتبر أحد البرامج الهامة ضمن فعاليات صيف الرياضة ، والتي خصصت لمختلف شرائح المجتمع، منها للعائلات وتتضمن ( عائلتي رياضية ) (أنا وأمي) المخصصة للأطفال وأمهاتهم، كذلك لموظفي الوزارات والجهات الحكومية بهدف إبراز مواهبهم وطاقاتهم من خلال منافسات ترفيهية، حيث شهدت فعالية (انا وأمي) تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين، من خلال شموليته على العديد من المسابقات الترفيهيه ومسابقات بين الأمهات وبناتهن في كرة اليد والسلة والطائرة.

وفي ختام الفعالية قامت راعية المناسبة بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأنشطة الرياضية المتنوعة المنفذة ثم قدمت سعادة العزرية هدية تذكارية لراعية المناسبة.
نزوى تحتضن فعاليات اليوم الرياضي المفتوح لمركز إزكي
نفذت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2016م بالتعاون مع فريق البصرة الرياضي فعاليات اليوم الرياضي المفتوح لطلاب المركز الداخلي بولاية إزكي تحت رعاية سعادة المهندس يونس بن علي المنذري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إزكي وذلك بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بنزوى .
حيث شارك في هذا التجمع 75 مشاركا من طلاب ومعلمين في المركز ومن مختلف الأعمار , كما شهدت الفعالية مشاركة عدد من الجنسيات العربية والآسيوية من جمهورية تونس والجزائر وأيضاً من جمهورية أندونوسيا.
اشتملت الفعاليات على ممارسة السباحة وكرة القدم وكرة الطائرة ومسابقة تنس الطاولة وكرة السلة بالإضافة إلى مسابقة شد الحبل.
في ختام اليوم قام سعادة المهندس بتكريم الأسرة الفائزة وبمعيته يونس بن أيوب الحراصي رئيس فريق عمل صيف الرياضة بالمحافظة .

إلى الأعلى