الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / زوجة ترامب متهمة بتقليد ميشيل أوباما

زوجة ترامب متهمة بتقليد ميشيل أوباما

كليفلاند (أوهايو) ـ وكالات: باتت ميلانيا زوجة المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب متهمة بتقليد الروح الليبرالية من خطاب ألقته ميشيل قرينة الرئيس الأميركي ميشيل أوباما عام 2008، للاستفادة بها في خطابها الذي ألقته أمام المؤتمر العام للحزب الجمهوري.
وأثار ذلك انتقادات حادة، في الوقت الذي سارعت فيه الحملة الانتخابية لزوجها للدفاع عنها.
وانضمت وسائل الإعلام الأميركية إلى الانتقادات بعد أن اتضح أن بعض العبارات الرئيسية في الخطاب الذي ألقته ميلانيا ترامب تتشابه مع عبارات الخطاب الذي ألقته ميشيل أوباما عام 2008 خلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطي، حينما تم ترشيح الرئيس الحالي باراك أوباما رسميا كمرشح للحزب في انتخابات الرئاسة.
وتضمن خطاب ميلانيا العبارة التالية “منذ نعومة أظفاري، غرس والدي فيّ قيما تؤكد على أنه يجب عليك العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق ما تصبو إليه في الحياة، وأن العمل هو حجة عليك، كما يجب عليك أن تفعل ما تقوله وأن تنفذ وعدك، وأن تعامل الناس باحترام “.
وأشارت مدونة “توكينج بوينتس ميمو”(مذكرة نقاط الكلام ) إلى أن هذه العبارة قريبة للغاية من مقطع من خطاب ألقته ميشيل أوباما منذ ثمانية أعوام.
ويقول هذا الجزء “ونشأنا باراك وأنا تحت ظل نفس القيم، ومن بينها أن تعمل باجتهاد لتحقق أهدافك في الحياة، وأن تكون كلمتك قيدا عليك، وأن تعمل ما تقول أنك ستفعله، وأن تعامل الناس بكرامة واحترام حتى لو كنت لا تعرفهم، وحتى لو كنت لا تتفق معهم “.
وسارعت حملة ترامب للدفاع عن ميلانيا.

إلى الأعلى