الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : مطالبات بإرسال لجنة تحقيق أممية إلى تعز

اليمن : مطالبات بإرسال لجنة تحقيق أممية إلى تعز

ولد الشيخ يبحث مع وفد الحكومة إجراءات تشكيل لجنة عسكرية وأمنية
صنعاء ــ عواصم ــ وكالات: طالب مسؤول عسكري يمني موال للرئيس عبدربه منصور هادي، امس الأربعاء، الأمم المتحدة بإرسال لجنة تحقق فيما أسماه “جرائم” ارتكبها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة تعز وسط اليمن. في وقت استهدفت فيه مقاتلات التحالف العربي مواقع الحوثيين بالجوف.
وقال العقيد الركن منصور الحساني الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الموالي لهادي في تعز، في بيان صحفي “إن الأمم المتحدة وافقت على إرسال لجنة أممية للاطمئنان وتقصي الحقائق في قرية الصراري الواقعة جنوب عاصمة محافظة تعز، بطلب من الحوثيين والقتل والإجرام لتمنع الجيش والمقاومة من اعتقال عدد من عناصر الحوثي الذين قدموا من صعدة ومعهم كميات من الأسلحة المخزنة ويخططون لتفجير الوضع هناك”. ولفت الحساني إلى أن موافقة الأمم المتحدة على إرسال لجنة لتلك القرية تأتي في وقت لا تزال فيه “محافظة تعز محاصرة منذ عام ونصف ويُمنع عنها الماء والأكل والدواء ويُقتل أطفالها ونساؤها وتهدم بيوتها على رؤوس ساكنيها من قبل عناصر الحوثي وتمارس فيها أبشع الجرائم الإنسانية من تفجير للبيوت ومن تهجير ومن قتل للمدنيين أمام ذويهم”.
سياسيا، عقد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، اجتماعا مع وفد الحكومة اليمنية لبحث إجراءات تشكيل لجنة عسكرية وأمنية، وتنفيذ النقاط الخمس المتعلقة بالجوانب العسكرية والأمنية والإنسانية، والتحضير للقاء يجمعه بالرئيس هادي أواخر الأسبوع الجاري.

إلى الأعلى