السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / موسم خريف استثنائي بظفار
موسم خريف استثنائي بظفار

موسم خريف استثنائي بظفار

بزيادة في كميات الامطار
محافظة ظفار تعيش موسما خريفيا استثنائيا لم تشهده منذ سنوات توافد الزوار للاستمتاع بأجواء الخريف الماطرة ودرجات حرارة معتدله
صلالة ـ العمانية: تعيش محافظة ظفار هذه الأيام موسما خريفيا استثنائيا لم تشهده المحافظة منذ سنوات حيث شهدت بداية مبكرة للموسم وأمطارا متواصلة أدت إلى اخضرار السهول والجبال وتدفق بعض العيون المائية بغزارة.
ومع تألق موسم الخريف واستمرار هطول الرذاذ ليلا ونهارا تستقبل محافظة ظفار يوميا الاف السياح الذين يفضلون صلالة كوجهة سياحية في مثل هذا الوقت من العام.
وقد بلغ عدد زوار محافظة ظفار خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو الجاري
/134/ ألف و/779/ زائرا مقارنة بـ /70/ ألف و /513/ زائرا في نفس الفترة من العام الماضي وذلك فقا لما أظهرته آخر الإحصائيات الخاصة بمشروع حصر ومسح زوار خريف صلالة 2016م الذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
وقال الدكتور خالد بن أحمد النجار مدير دائرة خدمات الأرصاد بصلالة والمكلف بتسيير أعمال مكتب الهيئة العامة للطيران المدني بمحافظة ظفار إن المؤشرات والمعطيات تشير إلى نشاط الخريف هذا العام وزيادة كميات الأمطار وانتشار الضباب على سواحل وجبال المحافظة مصحوبة بتساقط الرذاذ والأمطار الخفيفة أحيانا.
وأوضح بأن كمية الأمطار التي سجلت بمحطة صلالة خلال الفترة من 21 يونيو إلى 18 يوليو بلغت 8 ر48 ملم في عام 2016م مقارنة بــ 4 ملم في عام 2015م فيما سجلت كمية الأمطار في محطة قيرون حيريتي بالجبل 6ر32 ملم في عام 2016م مقارنة بــ 4 ر16 ملم لعام 2015م.

إلى الأعلى