الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جوالة السلطنة يحتفلون بيوم النهضة المباركة بالمغرب
جوالة السلطنة يحتفلون بيوم النهضة المباركة بالمغرب

جوالة السلطنة يحتفلون بيوم النهضة المباركة بالمغرب

خلال مشاركتهم في اللقاء الكشفي العرب
احتفل كشافة السلطة المشاركين في اللقاء العشرين للجوالة العرب الذي تستضيفه مدينة الرباط المغربية بالمركز الوطني الكشفي بالرباط خلال الفترة من 13- 22 من شهر يوليو الجاري تحت شعار الشباب (تنمية.. تسامح.. سلام) بيوم النهضة المباركة بحضور سعادة عبدالله بن عبيد الهنائي سفير السلطنة لدى المملكة المغربية و بحضور عدد من أصحاب السعادة سفراء الدول العربية والدكتور عاطف عبدالمجيد أحمد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية.
وقام الحضور بزيارة ركن السلطنة بالمعرض العربي للدول المشاركة تعرفوا من خلاله على تاريخ السلطنة وجانبا من إرثها الحضاري ومنجزاتها التنموية التي تحققت في عهد النهضة المباركة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ الكشاف الأعظم للسلطنة و صور تعكس آخر ملامح التطور العمراني والتنوع الجيولوجي والطبيعي والتنوع البيئي الذي تتميز به السلطنة وصور أخرى تعكس تاريخ كشافة ومرشدات عمان ومراحل تطورها، حيث سجل المعرض زيارة جوالة العرب المشاركين في اللقاء وعدد من السفراء والمسؤولين بالمملكة المغربية فيما ظهر وفد كشافة السلطنة بالزي العماني التقليدي .
وأشاد سعادة عبدالله الهنائي سفير السلطنة لدى المملكة المغربية بمشاركة جوالة السلطنة إخوانهم من جوالة العرب في اللقاء، وقال بأن مشاركة الجوالة في هذا المحفل يأتي بالتزامن مع احتفالاتنا بيوم النهضة المباركة التي قاد مسيرتها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وهي مناسبة جليلة وعزيزة على كل عماني مؤكدا على دور الكشافة في تعزيز وغرس قيم المواطنة الصالحة ودورها الإيجابي في تربية النشء.
ويتضمن اللقاء العربي أنشطة متنوعة وندوات وعروض وحلقات عمل تركز حول القضايا المجتمعية الراهنة بالمنطقة العربية ومناقشة القضايا البيئية والتغيرات المناخية إلى جانب المسابقات الكشفية والرياضية والخدمات الاجتماعية و منتديات الشباب الحوارية والجولات الاستطلاعية لزيارة أهم المعالم التاريخية والحضارية بالمملكة المغربية إلى جانب تنظيم حفلات السمر.
كما يتضمن اللقاء حلقات عمل تتناول عدة مواضيع منها (نحو عالم أفضل والإسعافات الأولية والأعمال الريادية والفنون التشكيلة والأمراض المنقولة جنسيا) ويمثل كشافة السلطنة في لقاء الجوالة العرب وفدا من جوالة جامعة الشرقية يمثلها كلا من القائد الكشفي عيسى بن النوبي آل سعد رئيسا للوفد وعضوية كلا من الجوالة محمود بن أحمد الرقادي وعبد العزيز بن علي السبتي.

إلى الأعلى