الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / نادي «مسقط بايكرز» ينظم «رحلة 23 يوليو» لطواف القارة الأوروبية بمناسبة يوم النهضة
نادي «مسقط بايكرز» ينظم «رحلة 23 يوليو» لطواف القارة الأوروبية بمناسبة يوم النهضة

نادي «مسقط بايكرز» ينظم «رحلة 23 يوليو» لطواف القارة الأوروبية بمناسبة يوم النهضة

للترويج للسلطنة عبر فعالية «اكتشف جمال عمان على دراجتك» في ديسمبر المقبل
كتب ــ يوسف الحبسي:
نظم نادي مسقط بايكرز للدراجات النارية رحلته الرابعة إلى القارة الأوروبية يطوف خلالها مجموعة من الدول الأوروبية في 23 يوماً بمناسبة يوم النهضة المباركة، بدءا من ألمانيا وإنتهاء بها، ووصل أعضاء النادي يوم أمس الخميس إلى جمهورية كرواتيا بعد عبور هنجاريا حيث من المؤمل أن يعودوا إلى ألمانيا غداً السبت، ويشارك في هذه الرحلة 17 عضواً من النادي.
وقال طاهر بن محمد الزدجالي رئيس نادي مسقط بايكرز: إن النادي نظم رحلته الرابعة إلى القارة الأوروبية والتي سوف يزور خلال 15 دولة بدءا من ألمانيا وانتهاء بها، ووصل الفريق (أمس) إلى هنجاريا حيث من المؤمل أن يطوف (اليوم) الجمعة كرواتيا، ومن ثم النرويج وسلوفيينا والبوسنة وإيطاليا وسويسرا والنمسا والعودة إلى ألمانيا نقطة البداية للرحلة .. مشيراً إلى أن الرحلة الرابعة تأتي تزامناً مع يوم النهضة المباركة وتنظم هذا العام تحت عنوان «رحلة 23 يوليو»، وقد زرنا خلال الأيام الماضية التشيك وبولندا حيث تم تكريم نادي مسقط بايكرز على مسرح مهرجان الدراجات النارية في العاصمة وارسو كون «مسقط بايكرز» هو النادي العربي الوحيد المشارك في المهرجان المخصص لدراجات الهوندا فئة «جولدوينج»، واستكمل النادي رحلته إلى بلاروسيا وسلوفاكيا.
وأضاف: ويقطع الفريق ما معدله 500 ـ 700 كم في الدول الأوروبية التي يمر بها، ويقوم الفريق بالترويج للسلطنة من خلال هذه الرحلة، وقمنا بتوزيع العديد من الهدايا التي تعرف بالسلطنة في مهرجان الدراجات النارية في وارسو، كما قام الفريق بالترويح للحملة التي ستقام في السلطنة خلال ديسمبر المقبل «اكتشف جمال عمان على دراجتك» .. مؤكداً أن أعضاء النادي سيحتفلون بيوم النهضة الذي يصادف غداً السبت في العاصمة النمساوية فيينا في مقر السفارة العمانية، وسيواصل جزء من الفريق زيارة الدنمارك والسويد وأعلى قمة من النرويج والقريبة من القطب الشمالي.
وأكد أن الرحلة الرابعة للنادي تتميز عن الرحلات السابقة بمشاركتنا في مهرجان الدراجات النارية في بولندا واحتفل النادي بيوم النهضة المباركة .. مضيفاً: أن الهدف الأسمى من هذه الرحلة الترويج للسلطنة والتعريف بالمقومات السياحية التي تذخر بها البلاد، وكان النادي قدم دعوة للدراجين الأوروبيين لزيارة السلطنة خلال فعاليات مهرجان الدراجات النارية الذي أقيم في بولندا والمشاركة في فعالية «اكتشف جمال عمان على دراجتك» التي ستقام في ديسمبر المقبل، وهذه الفعالية تنظم للمرة الثانية بعد أن كانت الأولى بمشاركة الدراجين الخليجيين والعرب، ونسعى إلى استقطاب الدراجين الأوروبيين، وقد تلقينا العديد من الطلبات للتسجيل في هذه الفعالية. وقال: وواجهنا العديد من التحديات خلال مسيرة هذه الرحلة ولكن أبرزها كان خلال بعد انتقالنا من جمهورية التشيك إلى بولندا قطعنا مسافة 450 كم وكان الجو ماطراً بشدة، ومستوى الرؤية متدنيا وقد تجاوزنا هذا التحدي واستطعنا اجتياز هذه المسافة، كما واجهنا تعطل إطار إحدى الدراجات خلال الرحلة. ومن المقرر ان يواصل نادي مسقط بايكرز جولته الأوروبية بعد زيارته لكل من المانيا والتشيك وبولندا والمجر وسلوفاكيا حيث يستكمل اليوم الجمعة جولته في كرواتيا وسلوفيينا وايطاليا والنمسا ويختتم الفريق جولته في سويسرا ومن ثم ألمانيا على أن يعود إلى أرض السلطنة في الثاني من شهر اغسطس المقبل.

إلى الأعلى