الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: قوات هادي تتقدم في حجة .. والكويت تحدد 15 يوما كسقف زمني للمشاورات

اليمن: قوات هادي تتقدم في حجة .. والكويت تحدد 15 يوما كسقف زمني للمشاورات

صنعاء ـ الكويت ـ (الوطن) ـ وكالات:
حققت القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تقدما على حساب الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة حجة، فيما حددت الكويت 15 يوما كسقف زمني للمشاورات التي تستضيفها بين الأطراف اليمنية.
وأكدت مصادر محلية يمنية سيطرة قوات الجيش الوطني على مواقع في قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية لعلي صالح بمدينة حرض الحدودية التابعة لمحافظة حجة (123 شمال غرب صنعاء).
وقالت المصادر إن مقاتلي الجيش الوطني سيطروا على جمرك حرض القديم وبعض المواقع القريبة منه، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح، خلفت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
وأضافت المصادر إن الجيش الوطني، بعد إعلانه عن بدء عملية عسكرية واسعة، نفذ صباح أمس بمساندة مقاتلات التحالف العربي هجمات عنيفة على مواقع الحوثيين بمدينة حرض.
إلى ذلك حددت الكويت مهلة زمنية لا تتجاوز 15 يوما لأطراف النزاع اليمني المشاركين في مشاورات السلام، مؤكدة اعتذارها عن مواصلة استضافتها بعد هذه المهلة، بحسب مسؤول في وزارة الخارجية.
وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله “كنا الحقيقة واضحين مع الأطراف اليمنية المشاركة في هذه المشاورات، أن لا نترك الأمور بلا سقف زمني”، وذلك في تصريحات أدلى بها في وقت متأخر أمس الأول الأربعاء لقناة “العربية” السعودية.
أضاف “حددنا مدة 15 يوما للمشاركين وإذا لم يتم حسم الأمور خلال هذه الـ 15 يوما، نحن حقيقة استضفنا بما فيه الكفاية وبالتالي على الإخوان أن يعذرونا إذا لم نكمل مشوار الاستضافة”.

إلى الأعلى