الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الجيش السلطاني العماني يختتم بطولة الكرة الطائرة لعام 2014م
الجيش السلطاني العماني يختتم بطولة الكرة الطائرة لعام 2014م

الجيش السلطاني العماني يختتم بطولة الكرة الطائرة لعام 2014م

متابعة: ـ إبراهيم بن يحيى المسروري :
اختتمت مساء أمس بطولة الكرة الطائرة للجيش السلطاني العماني لعام 2014م تحت رعاية اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.
أقيمت فعاليات المباراة الختامية في الصالة الرياضية المغلقة التابعة للجيش السلطاني العماني بمعسكر المرتفعة ، والتي جمعت بين فريقي مدفعية سلطان عمان وهندسة قوات السلطان المسلحة ، وقد تمكن فريق مدفعية سلطان عمان من حسم نتيجة اللقاء لصالحة بثلاثة أشواط مقابل لا شيء ، بعد أداء تنافسي ، كما أسهم التشجيع من قبل الحضور الجماهيري الذي ملأ مدرجات الصالة الرياضية في إعطاء المباراة طابعا حماسيا ، علما بأن عددا من لاعبي الفريقين منضمون في تشكيلة المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة ، وكذلك الأندية الرياضية في السلطنة .
وفي الختام قام اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني راعي المناسبة بتوزيع الكؤوس والجوائز التقديرية للفرق الحاصلة على المراكز الأولى والجوائز التشجيعية للمجيدين في منافسات البطولة حيث حصل مدفعية سلطان عمان على المركز الأول واستحق كأس البطولة، وجاء هندسة قوات السلطان المسلحة في المركز الثاني ، فيما حصل فريق مدرسة تدريب الضباط على المركز الثالث .
وبهذه المناسبة أدلى اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني راعي المناسبة بتصريح لمندوب التوجيه المعنوي قال فيه : ( لقد كان الأداء الفني للمباراة عاليا وكبيرا و تضمنت المباراة الكثير من المهارات الفنية العالية التي يتمتع بها لاعبو الفريقين ، كذلك أضفى الحضور الجماهيري جوا من الحماسة ، وأهنيء مدفعية سلطان عمان على الفوز بهذه البطولة ، وكذلك أشيد بمستوى لاعبي هندسة قوات السلطان المسلحة الذين كانوا ندا قويا في هذه البطولة) .
من جانب آخر تحدث العقيد الركن سالم بن خويطر المقبالي مدير التدريب بقيادة الجيش السلطاني العماني قائلا : ” يأتي تنظيم بطولة الكرة الطائرة على مستوى الجيش السلطاني العماني ضمن توجيهات التدريب لقائد الجيش السلطاني العماني ولعدة أهداف تتمثل في رفع مهارات اللاعبين واختيار أفضل العناصر لتمثيل الجيش السلطاني العماني في بطولة قوات المسلحة للكرة الطائرة لعام 2014م ، وقد شهدت المباراة الختامية مستوى فنيا عاليا دل على مستوى الجاهزية والإعداد من قبل الفريقين لهذه البطولة “.
وقد عبر النقيب خليفة بن سالم البلوشي مدير فريق مدفعية سلطان عمان بمناسبة حصول فريقه على المركز الأول للبطولة حيث قال : ” نحن سعداء بالحصول على البطولة وقد كانت المنافسة قوية من قبل الفرق المشاركة إلا أنه بتضافر الجهود استطاع فريق مدفعية سلطان عمان من الفوز بكأس البطولة وإحراز المركز الأول” .
الوكيل ثان علي بن سالم الشبيبي من فريق مدفعية سلطان عمان قال : ” الحمد لله على هذا الانجاز الذي يعد لأول مرة لمدفعية سلطان عمان في الكرة الطائرة ، ونهدي هذا الفوز لقائد الجيش السلطاني العماني ولجميع منتسبي مدفعية سلطان عمان ” .
الجدير بالذكر أن بطولة الجيش السلطاني العماني للكرة الطائرة انطلقت في السادس عشر من مارس الماضي بمشاركة سبعة عشر فريقا يمثلون مختلف ألوية وتشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني وذلك لاختيار أفضل العناصر لتمثيل فريق الجيش السلطاني العماني في بطولة قوات السلطان المسلحة للكرة الطائرة لعام 2014م ، وقد أشرف على تحكيم البطولة حكام دوليون من منتسبي الجيش السلطاني العماني .
حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بالجيش السلطاني العماني، وعدد من المدعوين من وزارة الشؤون الرياضية والإتحاد العماني للكرة الطائرة ، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العماني.

إلى الأعلى