الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: اشتباكات في منبج بعد انتهاء مهلة خروج داعش
سوريا: اشتباكات في منبج بعد انتهاء مهلة خروج داعش

سوريا: اشتباكات في منبج بعد انتهاء مهلة خروج داعش

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
شهدت مدينة منبج شمال سوريا اشتباكات عنيفة بعد أن انتهت ظهر أمس مهلة من 48 ساعة حددتها ما تسمى قوات سوريا الديموقراطية لخروج تنظيم داعش من المدينة.
وقال مصدر قيادي في المجلس العسكري لمنبج وريفها المرتبط بما تسمى قوات سوريا الديموقراطية التي يغلب على مكونها مقاتلون أكراد “انتهت ظهر السبت مهلة 48 ساعة ولن يكون هناك فرصة لمسلحي داعش” مضيفا “سنكثف هجماتنا على ما تبقى من مواقعهم داخل المدينة” في الساعات المقبلة.
وحددت قوات سوريا الديموقراطية ظهر الخميس مهلة 48 ساعة لـ”خروج عناصر داعش المحاصرين داخل المدينة بأسلحتهم الفردية إلى جهة يتم اختيارها”، حفاظا “على أرواح المدنيين داخل المدينة” الواقعة في ريف حلب الشمالي في شمال سوريا.
وأوضح المصدر ذاته أن تنظيم “داعش لم يلتزم بالمهلة ولم تنقض 24 ساعة على بدء تطبيقها حتى هاجم مواقع قواتنا في حي الحزاونة” داخل المدينة معتبرا أن ذلك كان “بمثابة رد على عدم قبول المبادرة التي لم يصدر أي رد منهم عليها”.
واندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين السبت في أحياء عدة في منبج، أبرزها في محيط المربع الأمني، حيث يتحصن تنظيم داعش في وسط المدينة، وفق ما أكد مصدر ميداني في قوات سوريا الديموقراطية داخل منبج.
إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية على محاور وخطوط تحرك وإمداد تنظيم “داعش”.
وأفاد مصدر عسكري بأن العملية أسفرت عن تدمير 4 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية المزبل بريف حمص الشرقي.
ودمر سلاح الجو السوري أمس الأول مقرات وآليات بعضها محمل بإرهابيي “داعش” في غارات على تجمعاتهم ونقاط محصنة لهم شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

إلى الأعلى