السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الشرطة تدشن خدمة الحصول على شهادتي عدم المحكومية وحسن السيرة والسلوك عن طريق موقعها الإلكتروني
الشرطة تدشن خدمة الحصول على شهادتي عدم المحكومية وحسن السيرة والسلوك عن طريق موقعها الإلكتروني

الشرطة تدشن خدمة الحصول على شهادتي عدم المحكومية وحسن السيرة والسلوك عن طريق موقعها الإلكتروني

دشن اللواء سلميان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العامة للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية الخدمة الإلكترونية الجديدة لعملية استخراج شهادتي عدم المحكومية وحسن السيرة والسلوك وذلك على هامش معرض كومكس 2014م والمقام بمركز عمان الدولي للمعارض وتتيح الخدمة الجديدة تعبئة استمارتي طلب الشهادتين عن طريق موقع شرطة عمان السلطانية من أي مكان داخل السلطنة وخارجها.
وأكد العميد راشد بن سالم البادي مدير عام التحريات والتحقيقات الجنائية أن تدشين الخدمة يأتي من منطلق سعي شرطة عمان السلطانية إلى تبسيط وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات التي تقدمها والتي ستساهم في التقليل من انتظار أصحاب الطلبات إنجاز معاملاتهم لفترات طويلة.
وعليه يمكن للراغبين في الحصول على الشهادتين من داخل وخارج السلطنة الدخول إلى موقع شرطة عمان السلطانية www.rop.gov.om واختيار خانة (خدمات عبر الإنترنت) في الصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثم اختيار خانة (طلب شهادة) وتعبئة الاستمارة الإلكترونية الخاصة لكل خدمة. أو عن طريق الدخول مباشرة من أيقونة الخدمة الإلكترونية للشهادات عبر الصفحة الرئيسة الموقع.
وعلى مقدم الطلب من خارج السلطنة التأكد من صحة البيانات و إرفاق الوثائق المطلوبة ثم إرسال الطلب من خلال الموقع، أما في حالة تقديم الطلب من داخل السلطنة فعليه طباعة رقم الاستمارة ورقم المرجع وإرفاقه مع الوثائق المطلوبة والتوجه إلى أقرب إدارة أو قسم تابع للتحريات والتحقيقات الجنائية لتكملة باقي إجراءات استخراج الشهادة واستلامها.

إلى الأعلى