الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي وفريق عمان لسباقات السيارات أمام تحدي أصعب وأطول سباقات أوروبا
الحارثي وفريق عمان لسباقات السيارات أمام تحدي أصعب وأطول سباقات أوروبا

الحارثي وفريق عمان لسباقات السيارات أمام تحدي أصعب وأطول سباقات أوروبا

في بطولة بلان بان الأوروبية في بلجيكا
أحمد الحارثي: بطولة بلانك فرصة مواتية لتعزيز المنافسة والخروج بمركز جيد من السباق
أمام آلاف الجماهير العاشقة لرياضة السيارات سيخوض فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة البطل العماني أحمد الحارثي تحديا كبيرا لمواجهة أكثر من 70 متسابقا في سباق الجولة الرابعه لبطولة بلانك بان الاوروبية والتي ستقام منافساتها على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية بتاريخ 30 و31 يوليو الحالي .
هذا السباق الذي يعتبر ضمن أصعب سباقات العالم للتحدي على الإطلاق والذي سينقل على الهواء مباشرة نهاية هذا الاسبوع عبر القنوات الرياضية الاوروبية الشهيرة سيكون فرصة أمام طموحات فريق عمان لسباقات السيارات بقيادة الحارثي وزميليه الاسكتلندي جوني ادام والآخر ديفون موديل لإثبات الذات والدخول مرة اخرى ضمن الثلاثة الاوائل في البطولة بعدما فقد الفريق الكثير من النقاط في الجولة الماضية بعدما تسبب عطل فني في السيارة أدى إلى تراجع الفريق لعدة مراكز بعدما كان قاب قوسين أو ادني من الفوز بإحدى المراكز الاولى واعتلاء منصة التتويج في الجولة الثالثة لبطولة بلانك بان التي جرت على حلبة بول ريكارد القريبة من مدينة مرسيليا الفرنسية.
ونظرا لطول فتره السباق الذي يمتد لـ 24 ساعة متواصلة فإن القوانين الخاصة بالبطولة تحتم مشاركة 4 سائقين في السباق لذلك سوف يشارك المتسابق دارين ترنر سائق المصنع لاستون مارتن الفريق في هذا السباق. وكان ترنر قد شارك مع فريق عمان لسباقات السيارات في شهر ديسمبر الماضي في سباق الخليج لـ 12 ساعة والذي حقق فيه الفريق المركز الثالث على متن سيارة استون مارتن إنتاج جي تي 3.
فريق عمان لسباقات السيارات والمدعوم من وزارة الشؤون الرياضية والطيران العماني والبنك الوطني العماني وبر الجصة وعمانتل بقيادة سفير العلامة التجارية لاستون مارتن في سلطنة عمان والشرق الاوسط البطل أحمد الحارثي مازال محتفظا بالمركز الرابع في ترتيب الفئة برو ام كما لايزال البطل أحمد الحارثي وزميلاه الاسكتلندي جوني ادام وزميله الاخر ديفون موديل رابعا في ترتيب السائقين ، لذلك فإن الحارثي يقع عليه عبء كبير لاعادة الامور الى نصبها في هذا السباق والعودة المظفرة بنقاط تكفي لإعادة الفريق الى المراكز الاولى الثلاثة في الفئة برو ام واعتلاء منصة التتويج قبل ان تختتم البطولة مع نهاية شهر سبتمبر القادم في المانيا على حلبة نوربرنرنج.
الحارثي أكد على أهمية السباق قائلا” لقد عملنا بجد واجتهاد طوال الفترة الماضية لتجهيز الفريق لتسجيل نتيجة ايجابية ترضينا جميعا في السباق الاصعب والاطول والاكثر إرهاقاً للسائق ،كما أن نتيجتنا في الاختبارات كانت مناسبة للجميع وأنا متفائل بمشيئة الله باننا سوف نسجل زمنا طيبا في هذا السباق “.
وأضاف الحارثي لقد قام فريق موتور بيس فريق الصيانة لفريق عمان لسباقات السيارات بعمل مثالي أثناء الاختبارات التي سبقت السباق قبل اسبوعين ؛ حيث كانت التجهيزات بمستوى عال من الاحترافية ولم يكن هناك ضياع للوقت وكذلك قدمت السيارة أداء مثاليا مما عزز من عنصر التفاؤل بالفريق بتحقيق نتيجة تجعلنا قريبين من الخط الامامي في نهاية السباق.
وسيكون يوم الثلاثاء افتتاحية التجارب البرونزية للسباق تتبعها يوم الاربعاء دخول سيارات السباق الى قريه سبا ومن ثم تقام التأهيلات ماقبل النهائية والتأهيلات الليلية ليكون يوم الجمعة مخصصا لاختيار أسرع 20 متسابقا في السباق .
وينطلق السباق يوم السبت 30 يوليو في الفترة ما بعد الظهر ليختتم السباق في اليوم التالي الاحد في تمام الساعة الرابعة عصرا بعدما يمضي المتسابقون طوال الليل خلف المقود.

إلى الأعلى