الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / غدا..الإعلان عن افتتاح المتحف الوطني
غدا..الإعلان عن افتتاح المتحف الوطني

غدا..الإعلان عن افتتاح المتحف الوطني

مسقط العمانية: يعقد المتحف الوطني غدًا مؤتمرًا صحفيا للإعلان عن تفاصيل افتتاحه لعموم الزوار و تفاصيل رسوم الدخول وذلك بمقر المتحف بمسقط.
سيتم خلال المؤتمر توضح تفاصيل الخطوة المقبلة للمتحف الوطني ، كما ستتم إقامة جولة تعريفية تفصيلية صممت خصيصا لممثلي وسائل الإعلام تشمل قاعات ومرافق المتحف المختلفة.
الجدير بالذكر أن المتحف الوطني تم افتتاحه رسميا في منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي تزامنًا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وتعد مرحلة التدشين هذه إيذانا بدخول المتحف إلى مرحلة التشغيل الفعلي لاستقبال الزيارات الرسمية والمنظمة.
وأُنشئ المتحف الوطني بموجب المرسوم السلطاني رقم (62 / 2013) الصادر بتاريخ 16 من محرم 1435 هـ الموافق 20 من نوفمبر 2013م وأصبح للمتحف الوطني الشخصية الاعتبارية بما يتوافق والتجارب والمعايير العالمية المتعارف عليها في تصنيف المتاحف العريقة.
ويهدف المتحف إلى تحقيق رسالته التعليمية والثقافية والإنسانية إلى ترسيخ القيم العمانية النبيلة وتفعيل الانتماء والارتقاء بالوعي العام لدى المواطن والمقيم والزائر، ومن أجل عمان وتاريخها وتراثها وثقافتها وتنمية قدراتهم الإبداعية الفكرية ولا سيما في مجالات الحفاظ على الشواهد والمقتنيات، وإبراز الأبعاد الحضارية لعمان وتوظيف واعتماد أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجالات العلوم المتحفية وتقديم الرؤية والقيادة للصناعة المتحفية بالسلطنة ويتجسد ذلك كله في توزع تجربة العرض المتحفي على (١٥) قاعة تتضمن (٦٠٠٠) من اللقى المميزة والمنتقاة بعناية و(٤٣) منظومة عرض تفاعلي، ويعتبر أول متحف بالسلطنة يتضمن مركزا للتعلم، ومجهزا وفق أعلى المقاييس الدولية.

إلى الأعلى