الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / عددت من التشكيليين العمانيين يشاركون في مهرجان الفنون التشكيلية بموسكو
عددت من التشكيليين العمانيين يشاركون في مهرجان الفنون التشكيلية بموسكو

عددت من التشكيليين العمانيين يشاركون في مهرجان الفنون التشكيلية بموسكو

مسقط ـ الوطن :
شارك كل من الفنان التشكيلي أنور سونيا والفنانة التشكيلية مريم الزدجالية والفنان التشكيلي يوسف النحوي في مهرجان الفنون التشكيلية بموسكو حيث يأتي هذا المهرجان في موسمه الثاني بمشاركة 40 فنان تشكيلي من مختلف أنحاء العالم.
وتأتي مشاركة كل من الفنان التشكيلي أنور سونيا والفنانة التشكيلية مريم الزدجالية والفنان التشكيلي يوسف النحوي بمشاركة شخصية حرصا من الفنان العماني التشكيلي على المشاركة في المحافل والمعارض الفنية العالمية وذلك لتبادل الخبرات وكذلك نقل الهوية العمانية بما تزخر به من مورث فكري وتاريخي تجسيدا منهم لهذا الموروث في قوالب فنية مختلفة .
وفي هذا الإطار قالت الفنانة التشكيلية مريم الزدجالية: تأتي هذه المشاركة ضمن الدعوات الشخصية التي نتلقاها دائما من مختلف أنحاء العالم لنشارك أخواننا الفنانين التشكيلين والأخوات الفنانات التشكيليات من مختلف دول العالم لنشاركهم هذه التظاهرات الفنية الثقافية من خلالها تحدث عملية تبادل ثقافي والتعريف بموروث كل بلد حيث الفنان في هذا الساحات الفنية يمثل بلده بشكل عام وأضافت:مشاركتنا في مهرجان الفنون التشكيلية بموسكو كانت مشاركة طيبة ولله الحمد من خلالها تبادلنا فيها آخر المستجدات في الساحة الفنية العالمية وكذلك تبادل ثقافي بشكل عام والتعرف على الفنانين التشكيلين من مختلف دول العالم “. وأكدت الزدجالية: الأعمال التي شارك بها الفنانين العمانيين في هذا المهرجان قد جسدت الهوية العمانية من تراث وحضارة وأصالة ونهضة عمانية بشكل عام ومن خلال هذه اللقاءات فرصة كبيرة لنشر الفن التشكيلي العماني على مستوى العالم. وقد حصل المشاركين في هذا المهرجان على شهادة تقدير ومشاركة من منظمة اليونسكو.

إلى الأعلى