الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يرتفع 3 سنتات والأسعار العالمية قرب أدنى مستوى

نفط عمان يرتفع 3 سنتات والأسعار العالمية قرب أدنى مستوى

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ أمس سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم 84ر42 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد اليوم ارتفاعا بلغ 3 سنتات مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 81ر42 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس المقبل بلغ 46 دولارًا و60 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك دولارين و27 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.
من جهة أخرى هبطت أسعار النفط الخام بشكل طفيف أمس الإثنين في آسيا لتستقر عند مستوى غير بعيد عن أدنى مستوى لها منذ شهرين والذي وصلت إليه خلال جلسة التعامل السابقة وسط مخاوف من وفرة عالمية من المعروض من النفط.
وساعد ارتفاع الدولار وارتفاع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على تخفيف الضغط عن التعاقدات الآجلة للنفط الخام.
وهبط سعر خام برنت تسليم سبتمبر أربعة سنتات إلى 45.65 دولار للبرميل يوم الأحد بعد هبوطه 51 سنتًا عند الإغلاق يوم الجمعة، وهبطت أسعار عقود برنت يوم الجمعة إلى 45.17 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ 11 مايو. وهبطت أسعار الخام الأميركي تسليم سبتمبر خمسة سنتات إلى 44.14 دولار للبرميل بعد هبوطه 56 سنتا عند الإغلاق يوم الجمعة.

إلى الأعلى