الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نزوى تستضيف مهرجان التمور الرابع 23 أكتوبر القادم
نزوى تستضيف مهرجان التمور الرابع 23 أكتوبر القادم

نزوى تستضيف مهرجان التمور الرابع 23 أكتوبر القادم

ضرورة تفعيل السبل للمحافظة على جودة المنتج وقدرته التنافسية
تجري الاستعدادات لتنظيم مهرجان التمور العمانية الرابع خلال الفترة من 23-31 أكتوبر القادم وفي هذا الصدد عقدت اللجنتان الرئيسية والتنظيمية لإدارة أعمال المهرجان اجتماعا صباح أمس بقاعة النخيل بديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية ترأسه سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وبحضور سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى وأعضاء اللجنتين الرئيسية والتنظيمية من مختلف المؤسسات المعنية. حيث استعرض الاجتماع الرؤى المطروحة لتطوير المهرجان وإيصال هذا المنتج إلى جميع شرائح المجتمع بأسلوب تسويقي راق وكذلك الإثراء المعرفي والتوعوي من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات وعمل اللقاءات مع رواد ورائدات الاعمال (قصص نجاح) في مجال إنتاج وتصنيع وتسويق التمور العمانية التي ستكون ضمن الأنشطة الجديدة المصاحبة لفعاليات المهرجان هذا العام، حيث أوضحت اللجنة الرئيسية عن تنظيم ندوة موسعة حول تنمية وتطوير صناعة التمور في السلطنة وعمل ثلاث ندوات في محافظات مسقط والداخلية والباطنة.
وقالت اللجنة الرئيسية في الاجتماع: سوق التمور العمانية يعد الركن الرئيسي لفعاليات المهرجان سيكون في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية خلال الفترة من 26-31 أكتوبر 2016م بمشاركة عدد من المزارعين وأصحاب المصانع ووحدات التمور لعرض أجود أنواع التمور التي تشتهر بها السلطنة.
وفي الاجتماع تم التأكيد على أهمية وضرورة تفعيل السبل التي تحافظ على جودة المنتج وقدرته التنافسية من خلال الاهتمام بنشر مفهوم الهوية التسويقية والعلامة التجارية للمؤسسات المشاركة. وفي هذا الجانب أكدت اللجنة الرئيسية في الاجتماع على دعم نشاط جديد خلال هذا المهرجان وهو مقترح تنظيم زيارة لوفود تجارية لمؤسسات وشركات التمور العمانية إلى خارج السلطنة للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال إنتاج وتسويق التمور.
وقد استعرض الاجتماع أيضا الأطر التنظيمية الأولية لإقامه المهرجان إلى جانب استعراض أهم المناشط والفعاليات المصاحبة للمهرجان ومن أهمها معرض ومسابقة التصوير الفوتوغرافي في محور النخيل، والمسابقة الفنية (نخلتي) لطلبة المدارس على مستوى محافظة الداخلية والتي تنظم لأول مره بهدف تعريف الطلبة بأهمية النخلة الاقتصادية والغذائية، كما تطرق الاجتماع الى مجمل الأعمال المطلوبة لتنظيم المهرجان، والمتابعة والإشراف على التنفيذ الميداني.

إلى الأعلى