الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اللجنة العمانية للشطرنج تواصل تحضيراتها لبطولة صلالة الدولية
اللجنة العمانية للشطرنج تواصل تحضيراتها لبطولة صلالة الدولية

اللجنة العمانية للشطرنج تواصل تحضيراتها لبطولة صلالة الدولية

بمشاركة (20) لاعبا مصنفا مسجلا
رصد جوائز للبطولة تقدر بـ 3000 ريال عماني لمجموع الفائزين
التسجيل مفتوح لجميع الفئات والجنسيات عبر موقع اللجنة الإلكتروني
كتب ـ بدر الجابري:
تواصل اللجنة العمانية للشطرنج تحضيراتها لانطلاق بطولة صلالة الدولية للشطرنج السريع والخاطف في الفترة من (11 – 13) من شهر أغسطس القادم بمجمع السعادة.
وتسعى اللجنة من إقامة هذه البطولة إلى نشر اللعبة في السلطنة وزيادة عدد الممارسين لها، واكتشاف وانتقاء المواهب لجميع الفئات السنية، وتقام المنافسات وفق قانون اللعبة الصادر من الإتحاد الدولي للشطرنج، وأي ضوابط صادرة عن اللجنة، ويدير المباريات حكام معتمدون من قبل اللجنة العمانية للشطرنج.
وتقام بطولة التوقيت السريع في تسع جولات بزمن تفكير وقدره 15 دقيقة مع إضافة 5 ثوان بعد كل نقلة، أما التوقيت الخاطف من 9 جولات في زمن تفكير وقدره 3 دقائق مع إضافة 3 ثوان بعد كل نقلة.
وقد أعلنت اللجنة عن الشروط الفنية للبطولة، فسيتم توزيع اللقاءات بين اللاعبين بنظام القرعة من خلال برنامج إلكتروني وتكون الجولات حسب عدد المشاركين، وقد حددت اللجنة أقصى عدد للمشاركين بـ 120 لاعبا، كما أنه ستطبق لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج السريع والخاطف، ويعتبر اللاعب خاسرا في حال عدم تواجده على طاولة اللعب بعد خمس دقائق من بداية الجولة في الشطرنج السريع، وزمن الانتظار في الشطرنج الخاطف صفر، وسيتم تزويج (تقابلات) اللاعبين بواسطة برنامج سويس مانجر.
ويشارك في البطولة 20 لاعبا مصنفا مسجلا يتصدرهم اليمني IM بشير القديمي (2443) والمصري عماد حمدي علام (2103) والعماني حامد حاردان (2062) عن فئة الشطرنج السريع Rapid ، وعن فئة الشطرنج الخاطف Blitz العماني سالم المشيخي (2160)، والعماني مسلم العامري (2116)، وتواصل اللجنة استقبال التسجيل للمشاركة في البطولة حتى الخامس من أغسطس القادم عبر موقعها الإلكتروني www.oman-chess.com ، وأكدت اللجنة أن جوائز البطولة تصل الى 3000 ريال عماني لمجموع الفائزين، وأن المشاركة مفتوحة من حيث العدد ، ويسمح بمشاركة جميع الفئات والجنسيات.
جدير بالذكر أن اللجنة العمانية للشطرنج تؤكد على أن جميع اللاعبين المشاركين بحسب لوائح الاتحاد الدولي للشطرنج للبطولات المختلفة، توفير الرقم الدولي FIDE ID وكذلك البريد الإلكتروني الخاص بكل لاعب، واللجنة سوف تقوم باستخراج أرقام دولية للاعبين شريطة اخطارها بفترة كافية.

إلى الأعلى