السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: مفخخة تحصد 16 بينهم نساء وأطفال بديالى
العراق: مفخخة تحصد 16 بينهم نساء وأطفال بديالى

العراق: مفخخة تحصد 16 بينهم نساء وأطفال بديالى

بغداد ـ وكالات: قالت مصادر في الشرطة العراقية ومستشفى إن انتحاريا فجر سيارة مفخخة فقتل 16 شخصا بينهم عدد من النساء والأطفال كانوا في حافلة صغيرة خارج بلدة الخالص بمحافظة ديالى في هجوم أعلن إرهابيو داعش مسؤوليتهم عنه.
وقال ضابط شرطة بالمنطقة إن معظم القتلى سقطوا داخل سياراتهم أثناء انتظارهم عند نقطة تفتيش لدخول الخالص التي تقع على بعد نحو80 كيلومترا إلى الشمال من بغداد.
وأضاف الضابط وهو برتبة نقيب وطلب عدم ذكر اسمه “لا تزال لدينا جثث متفحمة داخل عدد من السيارات بما في ذلك حافلة صغيرة كانت ممتلئة بالنساء والأطفال.”
من ناحية أخرى أعلن رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبوري أن البرلمان سيقدم تقريره النهائي خلال الأيام المقبلة بشأن تفجير الكرادة، فيما اعتبر أن التحديات التي تواجه الدولة العراقية كبيرة.
وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت شبكة ” السومرية نيوز ” التلفزيونية العراقية نسخة منه، إن ” رئيس مجلس النواب استقبل رئيس وأعضاء المجلس الاقتصادي العراقي وعددا من أعضاء المجلس البلدي في الكرادة”.
وأضاف إن “الحاضرين قدموا شرحاً مفصلاً عن سير أعمال المجلس الاقتصادي وعن نشاطاته الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، وخصوصاً مبادرتهم الأخيرة التي خصصت لضحايا تفجير الكرادة الإرهابي وبعنوان مبادرة الوفاء للكرادة”.
ونقل البيان عن الجبوري قوله، إن “تكاتف الشعب العراقي ووقوفهم صفاً واحداً، رسم صورة إيجابية للمجتمع العراقي بكل أطيافه”، مشيراً إلى أن “التحديات التي تواجه الدولة العراقية كبيرة وسيتم تجاوزها بإرادة أبنائها”.

إلى الأعلى