الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “العُمانية لإدارة المطارات” تسند تشغيل السوق الحرة في مطار مسقط الدولي لشركة “ارينتا العالمية”
“العُمانية لإدارة المطارات” تسند تشغيل السوق الحرة في مطار مسقط الدولي لشركة “ارينتا العالمية”

“العُمانية لإدارة المطارات” تسند تشغيل السوق الحرة في مطار مسقط الدولي لشركة “ارينتا العالمية”

لمدة عشر سنوات على مساحة 5200 متر مربع
أسندت الشركة العُمانية لإدارة المطارات امس الأول مناقصة أتفاقية تشغيل السوق الحرة لمبنى مطار مسقط الدولي الجديد إلى إحدى كبرى الشركات المشغلة لعمليات السوق الحرة في الشرق الاوسط وهي شركة “ارينتا العالمية” ، حيث فازت هذه الشركة بعد منافسة مع عدد من الشركات العالمية قدمت عروضها المالية والفنية للتنافس حول تقديم هذه الخدمات.
وستقوم «ارينتا» العالمية، الشركة الرائدة في إدارة محلات التجزئة في المطارات الدولية، والمشغل لعمليات السوق الحرة في عدة مطارات في أوروبا والشرق الأوسط، بتصميم وتشغيل المساحة المخصصة في السوق الحرة والبالغ مساحتها 5200 متر مربع تقريبا للعطور ومستحضرات التجميل والمجوهرات ومستلزمات السوق الحرة الحديثة الأخرى في مبنى المطار حيث نصت الاتفاقية على فترة التشغيل لمدة عشر سنوات .
وتعد شركة “ارينتا” من الشركات العالمية في أوروبا والشرق الأوسط في مجال إدارة الاسواق الحرة .
الجدير بالذكر أن عملية المناقصة بدأت منذ فترة حيث قام مشغلون من قطاع التجزئة بتقديم عروض مميزة تهدف إلى إبراز جوهر الضيافة العربية العمانية الأصيلة من خلال تنفيذ عمليات إدارة محلات التجزئة لتقديم تجربة تسوق استثنائية للمسافرين عبر هذا الصرح الوطني الضخم .
وأكد الشيخ سامر بن احمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية بالشركة العُمانية لإدارة المطارات حرص الشركة على توفير كل ما من شأنه تحسين تجربة السفر وجعلها تجربة فريدة من نوعها عند افتتاح المطار الجديد الذي يعد الواجهة الجديدة للسلطنة حيث تم الاطلاع على عروض الشركات العالمية خلال عمليات المناقصة وقد تميز العرض المقدم من قبل الشركة الفائزة بالتشغيل بالأفكار المبتكرة التي من شأنها الارتقاء أكثر بالخطة التسويقية للمطار.
معبرا عن ثقته بأن هذه الشركة ستحقق الطموح المنشود في تشغيل السوق الحرة في مبنى المطار الجديد والتي ستساهم في تعزيز مكانة المطار كوجهة مرغوبة من قبل المسافرين وجعلهم يعيشون تجربة تمزج بين التراث الغني والرؤية العصرية للسوق الحرة.
وختم النبهاني حديثه بأن الشركة العُمانية لإدارة المطارات ستواصل مسيرتها من خلال الاستراتيجية الجديدة لضمان أن يكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل عشرين مطارا في العالم بحلول عام 2020.
يذكر أن مطار مسقط الدولي في مبناه الحالي قد حقق رقما قياسيا في أعداد المسافرين حيث تجاوز عدد المسافرين 10 ملايين مسافر مع نهاية العام 2015.

إلى الأعلى