الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الإرهابيون يعيقون تقدم القوات العراقية بمعركة تحرير الموصل
الإرهابيون يعيقون تقدم القوات العراقية بمعركة تحرير الموصل

الإرهابيون يعيقون تقدم القوات العراقية بمعركة تحرير الموصل

الموصل ــ وكالات: أفاد مصدر عسكري عراقي امس الثلاثاء بان ارهابيو “داعش” فجروا جسرا يربط بين مدينتي الموصل وكركوك لإعاقة حركة القوات العراقية خلال عملية تحرير مدينة الموصل شمال بغداد. وقال العميد عبد الكريم السبعاوي من قيادة عمليات نينوى لوكالة الأنباء الألمانية إن عناصر داعش قامت بتفجير جسر السلامية الذي يربط مدينتي الموصل وكركوك خشية تقدم قوات البيشمركة والقوات
العراقية مع بدء انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل، مشيرا إلى أن جسر السلامية من الجسور المهمة لمدينة الموصل. وأضاف أن عناصر “داعش” أقدمت أواخر العام الماضي على تفجير جسر حيوي آخر في منطقة السلامية جنوب شرقي الموصل خشية تقدم قوات البيشمركة من جهة الشرق للمشاركة في تحرير الموصل.
الى ذلك، قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إن مهمة استعادة السيطرة على محافظة نينوى شمال بغداد هي مهمة صعبة، ولكنه عاد ليؤكد أن القوات العراقية المشتركة سترفع العلم العراقي قريبا فوق مدينة الموصل مركز المحافظة وجاء حديث العبادي خلال لقائة محافظة نينوى وأعضاء مجلس المحافظة في بغداد. وأوضح أن معاناة نينوى كبيرة، مؤكدا على أن تنظيم “داعش” حاول الإيقاع بين مكونات المحافظة. وإن “الموصل لديها خصوصية أكثر من المناطق الأخرى”، مشيرا إلى أن “معاناة أهالي نينوى كبيرة”.

إلى الأعلى