السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل فعاليات الأيام الرياضية المفتوحة ومراكز تدريب صيف الرياضة بكافة محافظات السلطنة
تواصل فعاليات الأيام الرياضية المفتوحة ومراكز تدريب صيف الرياضة بكافة محافظات السلطنة

تواصل فعاليات الأيام الرياضية المفتوحة ومراكز تدريب صيف الرياضة بكافة محافظات السلطنة

وزارة الشؤون الرياضية تستثمر أوقات الصيف في ممارسة الرياضة المحببة
مسقط ـ الوطن:
تواصل وزارة الشؤون الرياضية تنفيذ أنشطتها وفعالياتها الصيفية من خلال برنامج ” صيف الرياضة ” 2016م والذي يأتي برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات ” أوريدو” والذي انطلق في الخامس من يونيو الفائت ويستمر حتى 31 أغسطس القادم باستثمار أوقات الصيف الممتعة في ممارسة الرياضة المحببة والمشاركة في الفعاليات المختلفة والمستمرة والتي تستهدف التجمعات في الشواطئ ومراكز التسوق وغيره لتنفيذ الأيام المفتوحة, وتتيح الفرصة لسكان القرى البعيدة عن الخدمات الرياضية للمشاركة في المناشط الرياضية من خلال القوافل الرياضية التي تصل المناطق التي تبعد عن مواقع الخدمات الرياضية كالمجمعات الرياضية والأندية وتتم تهيئة مساحات مناسبة لتنظيم الفعاليات. وهنالك أيام عائلية تتمثل في مسابقات وأنشطة للأسرة والأطفال بتواجد عائلي بحيث يشارك أفراد الأسرة في مسابقات وأنشطة مختلفة في يوم خاص بالعائلات, وتستمر كافة الفعاليات حتى نهاية البرنامج في مختلف محافظات السلطنة.
وقد انطلقت مراكز تدريب ” صيف الرياضة ” في 17 من يوليو الجاري والتي تعد بمثابة الملاذ الذي يحتضن المشاركين والمشاركات من أعمار 6 إلى 16 سنة , والمشاركة في الرياضة المحببة لديهم بحيث يتلقى المشاركة التدريبات اليومية خلال أربعة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الأربعاء وتستمر حتى 17 أغسطس القادم. وتواصل مراكز تدريب صيف الرياضة تقديم خدماتها بإعداد الرياضيين وتمكينهم من المهارات الأساسية للعبة التي تم اختيارها, وتتنوع الرياضات المحببة في المحافظات حسب طبيعة كل محافظة إلا أن هنالك رياضات بها مراكز في كافة محافظات السلطنة كرياضة كرة القدم والطائرة واليد والسباحة والسلة. وتتيح وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في اللجنة الرئيسية لبرنامج ” صيف الرياضة ” كافة الإمكانيات وتسخر كافة الجهود من أجل توفير البيئة الملائمة لممارسة الرياضة وترسيخ مبادئ الصحة والرياضة مما لها الأثر والفائدة على المجتمع بشكل عام, كما تساعد على بناء جيل رياضي في مختلف الرياضات ليواصل بعدها صقل مهاراته وإظهار مواهبه في الأندية والفرق الأهلية.
اقبال كبير على اليوم رياضي المفتوح بعبري
شهد اليوم الرياضي المفتوح الذي نفذه فريق عمل ” صيف الرياضة ” بمحافظة الظاهرة وبالتعاون مع فريق الطليعة الرياضي الثقافي التابع لنادي عبري اقبالاً كبيراً ومشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع سواء من المواطنين والمقيمين، وذلك تحت رعاية الشيخ سعيد بن سلطان بن راشد اليعقوبي وبحضور أعضاء من مجلس إدارة النادي وأولياء الأمور وأعضاء من الفرق الرياضية والشبابية بالولاية.
ويأتي اليوم المفتوح ضمن برنامج “صيف الرياضة” الذي يهدف إلى توسيع ونشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف فئات المجتمع ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، كما يساهم في تحسين مؤشرات الصحة واللياقة البدنية العامة لدى مختلف الفئات وشرائح المشاركين واستغلال وتوظيف الوقت الحر في الأنشطة المفيدة بما من شأنه أن يعزز من التنشئة السليمة البدنية والاجتماعية.
الفعاليات:
حرص القائمون على اليوم الرياضي المفتوح على تنويع الفعاليات والأنشطة بحيث تشمل جميع الفئات العمرية من الجنسين وتحقق الفائدة القصوى منها، حيث شمل اليوم الرياضي المفتوح على العديد من الفعاليات من بينها سباق 3 كم وسباقات السرعة 200م و 100م ورمي الرمح ودفع الجلة وشد الحبل ومباراة كرة قدم لقدامى اللاعبين وعروض للطائرات اللاسلكية من تقديم فريق الظاهرة لهواة اللاسلكي وعروض للكراتية بالتعاون مع فريق نمور عبري للكاراتيه ومسابقات ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى توزيع مجموعة من الهدايا والجوائز . وفي ختام الفعاليات قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين واللجان المنظمة والداعمة في إنجاح هذا الحدث الرياضي .
وحول الفعاليات أبدى خالد بن راشد الشكيلي رئيس فريق الطليعة الرياضي الثقافي عن سعادته بتنظيم الفريق لهذه الفعالية الرياضية الاجتماعية وبالمشاركة الواسعة من مختلف شرائح المجتمع، مما كان له الأثر الكبير عن الانطباع الإيجابي الذي حظيت بها هذه الفعاليات، وأضاف بأن مثل هذه الفعاليات تخلق روح من التحدي والتنافس والإثارة بين المشاركين وفرصة كبيرة لتنمية مواهبهم ومهاراتهم فكرياً وجسدياً.
أما وليد بن سليمان الشيباني عضو التنظيم يشيد بتعاون أفراد الفريق في إنجاح فعاليات اليوم الرياضي المفتوح وبالحضور اللافت والمشاركة الواسعة مما أتاح الفرصة لتقديم مواهب شبابية قد يكون لها مستقبل زاهر في الفترة القادمة.
وأشاد أحمد بن سيف الشكيلي بحسن التنظيم وبتنوع الفعاليات في فعاليات هذا اليوم، كما أن برنامج صيف الرياضة يعني صيفا ممتازا وشاملا جداً للشباب من الجنسين وذلك من خلال الفعاليات والبرامج المتنوعة التي ساهمت في استغلال الإجازة الصيفية في شيء مفيد يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.
انطلاق مراكز تدريب صيف الرياضة بقريات
تواصل مراكز تدريب صيف الرياضة 2016م تدريباتها خلال الفترة من 17 يوليو وتستمر حتى 18 أغسطس من الشهر القادم من الأحد إلى الأربعاء بمختلف المجمعات الرياضية والصالات الرياضية وملاعب الأندية, ويشارك نادي قريات بمركزين هما كرة الهوكي وكرة اليد. يتعلم في المركز الأطفال من أعمار 6 إلى 16 سنة المهارات الأساسية في اللعبة وأهم القوانين, ويقوم مشرفون بمتابعة سير التدريبات اليومية باستغلال أوقات هذه الشريحة في ممارسة الرياضة وتعلم مهارات جديدة . وقام رئيس نادي قريات خالد بن علي العادي بزيارة مركز تدريب الهوكي وكرة اليد بالنادي برفقة اللجنة الرياضية بالنادي .
قافلة ألعاب القوى للأطفال تصل تنوف
وصلت قافلة ألعاب القوى للأطفال قرية تنوف بنزوى حينما نفذ فريق عمل ” صيف الرياضة ” بمحافظة الداخلية بالتعاون مع فريق تنوف التابع لنادي نزوى ضمن برنامج صيف الرياضة فعالية “قافلة ألعاب القوى للأطفال” ، وذلك تحت رعاية فيصل بن علي البحري نائب مدير مدرسة نور الدين السالمي وحضور ممثلي دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية وإدارة فريق تنوف.
حيث تضمن برنامج الفعالية مسابقة الفورمولا ١ ،ومسابقة الجري المكوكي ومسابقة القفز في المربعات ،ومسابقة رمي الكرة الطبية ،وقد شارك ٩٥ طفلا تتراوح أعمارهم بين الثلاثة والاثني عشر عاما من الجنسين في الفعالية والتي تهدف إلى أهمية ممارسة الرياضة بين الناشئة واستغلال وقت الفراغ لاسيما في العطلات الصيفية وصقل المواهب والمهارات وتساعد هذه الفعاليات إلى انسجام الأطفال مع بعضهم البعض والتنافس الشريف بينهم.
وفي نهاية الفعالية قام نائب مدير مدرسة نور الدين السالمي بتكريم الأطفال الفائزين في المسابقات وتكريم جميع المشاركين.
وفي هذا الإطار قدم أمجد بن سعيد الجامودي رئيس اللجنة الفنية بالفريق شكره لدائرة الشؤون الرياضية لسعيهم في غرس مفهوم الرياضة بين الأطفال، وقد أضاف الجامودي بأن هذه الفعالية قد نشرت جو من المرح والبهجة بين الأطفال ليكون لهم مستقبل مشرق في هذا الوطن.
وصرح رئيس لجنة صيف الرياضة يونس الحراصي “لقد سعدت بالفعالية وبالعدد الكبير للمشاركين وأقدم شكري لفريق تنوف إدارة وأعضاء على حسن التنظيم”وواصل الحراصي قائلاً”نسعى للوصول إلى أكبر شريحة بالمجتمع للاستفادة من برنامج صيف الرياضة لهذا العام” .ويوما رياضيا مفتوحا بمسقط
نظمت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بفريق عمل محافظة مسقط لبرنامج ” صيف الرياضة ” 2016م فعالية اليوم الرياضي المفتوح وذلك بنادي أهلي سداب, تضمنت الفعالية العديد من الرياضات والمسابقات والأنشطة الترفيهية كالحقيبة الرياضية لألعاب القوى, ومسابقات الهوكي واليد بالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة والتي استهدفت كافة أطياف المجمع.
اتسم اليوم الرياضي المفتوح بالمرح والترفيه, واستغلال المرافق الرياضية بنادي أهلي سداب , واستغلال أوقات الفراغ بممارسة الرياضة, بهدف تعزيز مفهوم الرياضة في المجتمع كأسلوب حياة يومي.
رعى فعاليات اليوم الرياضي المفتوح فريد بن خميس الزدجالي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة, حيث قام بتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين والفائزين والمنظمين.
صيف رياضي وفعاليات مستمرة
تستمر فعاليات ” صيف الرياضة ” 2016م في ربوع السلطنة حتى 31 من أغسطس القادم , وهنالك الكثير من الأنشطة والفعاليات الهامة والتي يتم الإعلان عنها في كل محافظة وناد بهدف إيصال الخدمات الرياضية إلى المجتمع, حيث تستمر مناشط الأيام الرياضية المفتوحة في مختلف المحافظات, وكذلك الأيام العائلية والأيام النسائية والشاطئية وغيرها من الفعاليات الرياضية التي تستهدف التجمعات الكبيرة لإيصال الأفكار التي بدورها تساهم في رفع مستوى الوعي لدى الأفراد بقيمة الرياضة وأثرها على الصحة والمجتمع.

إلى الأعلى