الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان ينخفض بمقدار45ر1 دولار والأسعار العالمية عند أدنى مستوى منذ مايو المنصرم

نفط عمان ينخفض بمقدار45ر1 دولار والأسعار العالمية عند أدنى مستوى منذ مايو المنصرم

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس 39ر41 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضاً بمقدار 45ر1 دولار مقارنة بسعر أمس الأول الاثنين الذي بلغ 84ر42 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس المقبل بلغ 46 دولارًا و60 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك دولارين أميركيين و(27) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.
وسجل النفط أمس الثلاثاء أدنى مستوى منذ مايو حيث هبط مقترباً من 44 دولاراً للبرميل تحت ضغط المخاوف من تأخر عودة التوازن الذي طال انتظاره إلى السوق بسبب تخمة المعروض.
ومازال خام القياس العالمي مزيج برنت مرتفعاً بأكثر من 60% عن أدنى مستوى في 12 شهراً الذي بلغ ما يقارب 27 دولاراً للبرميل في يناير لكنه تراجع بفعل مؤشرات على أن تخمة المعروض من الخام في الأسواق ستستمر في الوقت الذي تثير فيه حالة التوتر الاقتصادي مخاوف بشأن الطلب على النفط.
وجرى تداول خام برنت بسعر 44.49 دولار للبرميل منخفضاً بواقع 23 سنتاً، وهبط الخام إلى 44.28 دولار للبرميل خلال التعاملات مسجلا أدنى مستوى منذ العاشر من مايو، وانخفض الخام الأميركي 36 سنتاً إلى 42.77 دولار للبرميل بعدما نزل إلى أدنى مستوى منذ أبريل في وقت سابق.

إلى الأعلى