الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الاحد القادم السلطنة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر

الاحد القادم السلطنة تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر

مسقط ـ العمانية : تستعد السلطنة ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر بالتعاون مع وزارة الخارجية للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر الذي يوافق 30 من يوليو من كل عام ، حيث ستقيم اللجنة يوم الأحد المقبل احتفالا بهذه المناسبة بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.
ويرعى الاحتفال فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة وبحضور معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر.
وسيتضمن الاحتفال العديد من الفعاليات التوعوية المتعلقة بأهمية هذه المناسبة حيث ستقام محاضرة بعنوان ” جهود سلطنة عمان في مكافحة الإتجار بالبشر” يليها عرض فيلم عن الاتجار بالبشر وتختتم الفعاليات بمحاضرة بعنوان” النظرة الدينية والأخلاقية لمكافحة الاتجار بالبشر” لفضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة.
جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر وضعت خطة سنوية تهدف إلى رفع الوعي بين مختلف شرائح المجتمع بخطورة هذه الجريمة، وكيفية التصدي لها من خلال شراكة حقيقية بين مختلف الجهات المعنية بمكافحة جريمة الإتجار بالبشر في السلطنة بشكل عام حيث تم إعداد هذه الخطة كمنظومة وطنية متكاملة لتنسيق جهود المكافحة بين مختلف الجهات الداخلية والخارجية.

إلى الأعلى