الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / هجمات انتحارية تسقط قتلى وجرحى فـي العراق
هجمات انتحارية تسقط قتلى وجرحى فـي العراق

هجمات انتحارية تسقط قتلى وجرحى فـي العراق

بغداد ــ وكالات: ذكرت مصادر من الشرطة العراقية امس الأربعاء أن 8 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في هجمات منفصلة في العاصمة بغداد.
وأفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، بأن انتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه بالقرب من نقطة تفتيش أمنية في منطقة الشعلة شمال غرب بغداد. وأضاف المصدر أن التفجير أسفر عن مقتل اربعة اشخاص على الاقل واصابة حوالى 13 آخرين بجروح بينهم عناصر من الشرطة.
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة «قتل أربعة بينهم شرطيان وأصيب 13 بينهم اربعة من الشرطة بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف». واضاف ان «الهجوم استهدف حاجز تفتيش للشرطة عند مدخل منطقة الشعلة» واكد مصدر طبي في مستشفى الحكيم حصيلة الضحايا. واعلن تنظيم «داعش» الارهابي في بيان على احد المواقع الجهادية مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم.
وجاء في البيان «تمكن ابو مصعب العراقي من الانغماس بسترته الناسفة وسط حاجز للشرطة الرافضية في منطقة الشعلة ليفجر نفسه وسطهم ويمزق اشلاءهم «.
. ويأتي الهجوم بعد مقتل 15 شخصا في تفجير انتحاري مماثل استهدف الاحد الماضي، حاجز تفتيش في منطقة الكاظمية في شمال بغداد، تبنته «داعش».
من جهته ذكر مصدر آخر في الشرطة العراقية أمس، أن عبوة ناسفة انفجرت قرب سوق لبيع الفواكه والخضراوات في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، مما تسبب بمقتل شخصين وإصابة 7 آخرين. وعلى جسر المثنى شمال بغداد أقدم مسلحون مجهولون يستقلون سيارة حديثة على إطلاق نار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها 3 منتسبين في وزارة الداخلية، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة الثالث.
وتشهد بغداد والمناطق المحيطة بها اعمال عنف وانفجارات يومية. وتتزامن الهجمات مع هزيمة تنظيم «داعش» الارهابي في معارك متلاحقة واستعادة قوات الامن العراقية بمساندة قوات التحالف الدولية السيطرة على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق. وقال خبراء ان الاعتداءات جاءت كرد فعل على هذا التراجع، محذرين من عمليات تفجير اخرى في بغداد.

إلى الأعلى