الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم .. العبارات الوطنية تدشن خط «خصب ـ قشم»
اليوم .. العبارات الوطنية تدشن خط «خصب ـ قشم»

اليوم .. العبارات الوطنية تدشن خط «خصب ـ قشم»

معلنة بدء عملياتها التشغيلية على المستوى الإقليمي
خصب ـ العمانية: تدشن الشركة الوطنية للعبّارات اليوم الخميس خط «خصب ـ قشم» معلنة بذلك بدء عملياتها التشغيلية على المستوى الإقليمي من خلال فتح خط رحلات بين ميناء خصب بمحافظة مسندم وميناء بهمان بجزيرة قشم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
تأتي محطة جزيرة قشم الإيرانية أولى الوجهات الإقليمية التي ستصل إليها خدمة العبَارات العمانية على أن يتبعها خلال الفترة القادمة محطات أخرى وهي ميناء باهونار بمدينة بندر عباس وميناء مدينة شهبار.
وقال غازي بن عبدالله الزدجالي رئيس التسويق والاتصالات بالشركة الوطنية للعبارات: إن التدشين الرسمي لرحلات العبارات من ميناء خصب إلى ميناء بهمان في جزيرة قشم يعتبر الانطلاقة الأولى لخدمات الشركة خارج الموانئ العمانية. موضحاً: أن بدء العمليات التشغلية للعبارات إلى الموانئ الإيرانية يأتي ضمن جهود الشركة لتفعيل اتفاقية (عشق اباد) التي انضمت إليها السلطنة وفق المرسوم السلطاني رقم:(108 / 2011). وأضاف: إن الشركة عملت على تسخير كافة إمكانياتها وقدراتها البشرية والفنية من أجل تذليل أي صعاب أو تحديات وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين والتنسيق والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة نحو تقديم كل التسهيلات للمسافرين على هذا الخط.
وأشار إلى أن فريق التسويق والاتصالات بالشركة نفذ حملة ترويجية للإعلان عن بدء الرحلات الإقليمية إلى الموانئ الإيرانية في مختلف وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، كما تم توفير كافة الموارد البشرية في مركز الاتصال والحجوزات وذلك لإدارة حجوزات المسافرين وتسهيل مهمتهم وتقديم كافة المعلومات والاستفسارات إليهم بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة السياحة لإخطار جميع مكاتب السفر والسياحة العمانية عن توفر خدمة النقل بالعبارات من السلطنة إلى بعض الوجهات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأكد رئيس التسويق والاتصالات ان الشركة قد سخرت كافة الجهود لإنطلاق هذا المشروع الوطني الذي يسجل كأحد منجزات السلطنة والذي يتزامن مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة، وذلك بعدما تم خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من الرحلات التجريبية على متن العبّارات إلى بعض الموانئ الإيرانية القريبة، لدراسة الخصائص البحرية للخط الملاحي إلى تلك الموانئ علاوة على إجراء الفحوصات الميدانية المباشرة وإجراء فحوصات لأعماق الموانئ وعقد اجتماعات متبادلة مع ممثلي الموانئ الإيرانية لبحث سبل تفعيل الخط الملاحي وتذليل كافة الصعوبات.

إلى الأعلى