الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فاطمة الحارثية تنجح باقتدار في تحكيم بطولة آسيا 3×3 بماليزيا
فاطمة الحارثية تنجح باقتدار في تحكيم بطولة آسيا 3×3 بماليزيا

فاطمة الحارثية تنجح باقتدار في تحكيم بطولة آسيا 3×3 بماليزيا

على مدار 4 أيام
كتبت ــ زينب الزدجالية :
شاركت الحكمة العمانية الدولية فاطمة بنت حمود الحارثية في تحكيم مباريات البطولة الآسيوية الاولى للشباب 3×3 لكرة السلة بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة السلة خلال الفترة من 22 و لغاية 24 من الشهر الجاري بماليزيا ، التي انتهت بفوز فتيات اليابان بالمركز الاول وشباب منتخب قطر بالمركز الاول في فئة الرجال .
شارك في هذه البطولة عدد من الدول وهي : قطر و ماليزيا و كازاخستان و كزاخستان و اليابان و فيتنام و سريلانكا و سنغافورة ، حيث حكمت فاطمة الحارثية المباراة النهائية – كحكم اول – جمعت فيها فتيات المنتخب الياباني مع فتيات كازاخستان ، حيث اسفرت المباراة النهائية بفوز المنتخب الياباني بالمركز الاول و الكزاخستاني بالمركز الثاني و ماليزيا بالمركز الثالث .
وتعد مشاركة فاطمة الحارثية هي الاولى من نوعها في سجل حكمات اسيا ، على اعتبارها اول امراة اسيوية دولية تملك شارة تحكيم في لعبة 3×3 لكرة السلة ، حيث تحصلت عليها الحكمة مطلع العام الجاري .
وتعليقا على مشاركتها فقد قالت الحكمة فاطمة الحارثية : تعتبر هذه المشاركة هي الاولى من نوعها في منافسات شباب اسيا ، حيث جاءت هذه المشاركة مثمرة ، حيث انني حكمت المباراة النهائية التي جمعت اليابان و كازاخستان و التي انتهت لليابان ، وجاءت مشاركتي بجانب عدد من الحكام من اوروبا و هونج كونج و ماليزيا و اندونيسيا و اليابان .
تعد لعبة 3× 3 من الالعاب التي من السهولة ان تمارسها نظرا لقوانينها السلسة و سرعة توقيت المنافسة مما يجعلها من الالعاب المفضلة لدى فئة من الناس ، بل وان عدد من الدول باتت تحرص على الاهتمام بها لما تحمله منافسة .
واختتمت الحارثية حديثها بامتنانها وشكرها للاتحاد العماني لكرة السلة الذي لم يتوان ان يزج بالرياضية العمانية في مختلف الفعاليات و البرامج التي تزيد من تطوير مهاراتها في اللعبة .

إلى الأعلى