الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان ينخفض بمقدار 61 سنتًا والأسعار العالمية قرب مستويات أبريل المتدنية بفعل وفرة الإمدادات
نفط عمان ينخفض بمقدار 61 سنتًا والأسعار العالمية قرب مستويات أبريل المتدنية بفعل وفرة الإمدادات

نفط عمان ينخفض بمقدار 61 سنتًا والأسعار العالمية قرب مستويات أبريل المتدنية بفعل وفرة الإمدادات

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس 90ر40 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضًا بلغ 61 سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الأربعاء الذي بلغ 51ر41 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس المقبل بلغ 46 دولارًا و60 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك دولارين و27 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.
وتخلى النفط عن المكاسب التي حققها في وقت سابق من أمس الخميس ليقترب من المتسويات المتدنية التي سجلها في أبريل والتي لامسها في الجلسة السابقة في الوقت الذي واصل فيه منتجو النفط الخام وشركات تكرير الوقود ضخ كميات تفوق ما تستطيع السوق استيعابه مع تدهور آفاق النمو الاقتصادي.
وسجلت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت مستوى مرتفعاً بلغ 43.72 دولار للبرميل أمس الخميس لكنه هبط إلى 43.47 دولار دون تغير يذكر عن سعر الإغلاق السابق، وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط 41.94 دولار للبرميل ليظل مرتفعا بواقع سنتين عن سعر آخر إغلاق لكن بما يقل عن المستوى المرتفع الذي سجله في وقت سابق من يوم أمس والذي بلغ 42.18 دولار للبرميل.
وسجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ أبريل في الجلسة السابقة عند 43.27 دولار لبرنت و41.68 دولار للخام الأميركي بعدما أظهرت بيانات من الحكومة الأميركية زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام والبنزين تضاف إلى وفرة الإمدادات الموجودة بالفعل في الأسواق العالمية في الوقت الذي تتراجع فيه توقعات الطلب على الخام بفعل التباطؤ الاقتصادي.

إلى الأعلى