الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / ميركل ترفض إعادة النظر في سياستها حول اللاجئين
ميركل ترفض إعادة النظر في سياستها حول اللاجئين

ميركل ترفض إعادة النظر في سياستها حول اللاجئين

برلين ــ وكالات: رفضت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل “بشدة” أمس الخميس الدعوات الى اعادة النظر في سياسة استقبال اللاجئين في بلدها بعد هجومين نفذهما مهاجران في الأيام الأخيرة.
وقالت الزعيمة المحافظة في مؤتمر صحفي في برلين ان الجهاديين “يريدون تقويض انفتاحنا واستعدادنا لاستقبال اشخاص في حالة يأس ونحن نعارض ذلك بشدة”.وتواجه سياسة ميركل في هذا المجال انتقادات. واضافت ميركل التي قطعت اجازتها الصيفية شمال برلين للمجيء الى العاصمة والتحدث الى الصحافة ان اربع هجمات خلال اسبوع “تثير الصدمة والإحباط” لكنها ليست مؤشرا على ان السلطات فقدت السيطرة الى الأمور. وكانت ميركل اعتمدت سياسة منفتحة ازاء استقبال الأشخاص الهاربين من الحرب والاضطهاد معظمهم من سوريا ما ادى الى دخول قرابة 1,1 مليون مهاجر ولاجىء الى المانيا في العام 2015.
إلى ذلك، أعلنت وكالة العمل الاتحادية في ألمانيا استمرار زيادة نسبة الباحثين عن العمل بين اللاجئين في ألمانيا، وقال عضو مجلس إدارة الوكالة دتلف شيله إنه تم تسجيل 141 ألف لاجئ باحث لدى مكاتب العمل بألمانيا خلال شهر يوليو الجاري. وأوضح شيله أمس في مقر الوكالة بمدينة نورنبرج أن هذا العدد يزيد عما تم تسجيله الشهر الماضي بأكثر من 10 آلاف شخص، وقال: “إن عدد اللاجئين الباحثين عن العمل يزداد حاليا بمقدار عشرة آلاف شخص شهريا”. وأضاف إن هناك حاليا 135 ألف طالب لجوء أنهوا دورات تعلم اللغة ودورات الاندماج بالمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين، وأن هناك 32 ألف طالب لجوء آخرين يتم إعدادهم للحياة العملية في ألمانيا في دورات دعم حاليا. وأشار عضو مجلس إدارة وكالة العمل بألمانيا إلى أن كلتا المجموعتين لم يتم إدراجهما في الإحصائية الرسمية للبطالة. وتتوقع وكالة العمل الاتحادية زيادة قوية في نسبة الباحثين عن العمل بين اللاجئين في ألمانيا خلال الأشهر القادمة.

إلى الأعلى