الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / سفير السلطنة لدى جمهورية اندونسيا يستقبل الوفد التجاري العُماني

سفير السلطنة لدى جمهورية اندونسيا يستقبل الوفد التجاري العُماني

استقبل صاحب السمو السيد نزار بن الجلندى آل سعيد، سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية اندونسيا أمس الاول الخميس بمحل إقامته بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا الوفد التجاري العُماني الذي يضم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة ويزور إندونيسيا حاليًا.
وحث صاحب السمو أعضاء الوفد على استغلال هذه الزيارة للتعرف على المصانع والصناعات الإندونيسية بمختلف أنواعها التي تعد من الدول الصناعية، وبحث سبل التعاون للتبادل التجاري بين البلدين ونقل الخبرات المتنوعة.
وأقام سموه على شرف الوفد حفل عشاء بحضور الوزير المفوض حمد بن سالم المحروقي نائب رئيس البعثة العمانية، ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار ومدير عام قسم الشرق الأوسط في الخارجية الإندونيسية، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة إندونيسيا.
ويترأس الوفد التجاري العماني خالد بن عبدالله الحوسني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع محافظة شمال الباطنة.
وتهدف زيارة الوفد إلى إرساء قواعد التعاون المشترك بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري وإقامة الشراكات والمشاريع المشتركة بين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
ومن المتوقع أن تشهد الزيارة توقيع اتفاقيات ذات طابع تجاري واستثماري وقيام مشاريع عمانية ـ إندونيسية مشتركة في المجالات السياحية والصناعية المختلفة وتطوير التعاون في المجال السياحي والاستفادة من الخبرة الإندونيسية، وتبادل زيارة الوفود التجارية والمشاركة في المعارض الدولية في كلا البلدين والاستفادة من الفرص التجارية المتاحة.

إلى الأعلى