الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يقمع المسيرات السلمية الأسبوعية .. ويخنق العشرات
الاحتلال يقمع المسيرات السلمية الأسبوعية .. ويخنق العشرات

الاحتلال يقمع المسيرات السلمية الأسبوعية .. ويخنق العشرات

حملة اعتقالات بالضفة
رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
أقدم جيش الاحتلال الاسرائيلي على قمع المسيرات السلمية الأسبوعية التي ينظمها الفلسطينيون احتجاجا على الاستيطان وجدار الفصل العنصري ما أسفر عن اصابة العشرات باختناقات.
وأصيب عدد من المواطنين والصحفيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.
وأوضح الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن جيش الاحتلال اقتحم البلدة بعد انطلاق المسيرة واعتلى منزل المواطن خلدون أبو خالد وأطلقوا قنابل الغاز باتجاه المواطنين مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.
من جانبه طالب وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان المجتمع الدولي التدخل بمسؤولية للحد من جرائم الاحتلال اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني مستذكرا جريمة المحرقة التي ارتكبتها عصابات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال ضد عائلة دوابشة في بلدة دوما.
وأكد عساف أن شعبنا سيمارس حقه في المقاومة الشعبية ملتزما بتوجيهات القيادة السياسية وإسنادا لها في معركتها الدبلوماسية ضد الاحتلال في المنظمات الدولية خاصة فيما يتعلق بمحاكمته على جرائمه في محكمة الجنايات الدولية.
كما استخدم جيش الاحتلال خلال قمعهم للمسيرة طائرتين توجهان عن بعد بهدف متابعة حركات الشبان وتجمعاتهم والتقاط صور لاستخدامها لعمليات اعتقال محتملة.
وكانت المسيرة قد انطلقت بدعوة من حركة فتح وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الذكرى السنوية الأولى لجريمة إحراق عائلة دوابشة وشارك فيها المئات من المواطنين وعدد من نشطاء السلام الإسرائيليين.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس الجمعة، الشاب إبراهيم ابو الريش(30 سنة) خلال اقتحامها لمخيم عين بيت الماء غرب مدينة نابلس.
كما اعتقلت شرطة الاحتلال صباح امس ، المواطن محمود يوسف الوادي(43 عاما) من نابلس على حاجز زعترة الواقع على الطريق العام الرابط بين المحافظة ورام الله.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الجمعة، شابين من مدينة الخليل على حاجز “الكونتينر” العسكري شمال شرق بيت لحم.
وأفاد مصدر امني بان جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز المذكور، اوقفوا مركبة وفتشوها واعتقلوا شابين كانا بداخلها دون معرفة هويتهما.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس الجمعة، قرية كفر عين قرب محافظة رام الله والبيرة.
وذكر مصدر أمني أن قوة مؤلفة من 6 آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت القرية المذكورة وتجولت بشكل استفزازي في حاراتها وشوارعها المختلفة، حيث دقق جنود الاحتلال في هويات بعض المواطنين دون أن يبلغ عن اعتقالات.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس الجمعة ، مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وانتشرت في أحيائها، مما أدى لاندلاع مواجهات ومتفرقة وإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال.
وقال شهود عيان إن دوريات الاحتلال داهمت حي النقار في مدينة قلقيلية فجر امس الجمعة ، وانتشرت في الشوارع والأزقة، وتعرضت للرشق بالحجارة من قبل الشبان، أعقب ذلك إطلاق للنار من قبل قوات الاحتلال.
وأشار مواطنون إلى أن جنود الاحتلال مشطوا مناطق مختلفة في الحي المذكور، قبل أن ينسحبوا صباحاً، في الوقت الذي يعتبر فيه حي النقار أكثر أحياء مدينة قلقيلية تعرضا للاقتحام.

إلى الأعلى