الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الكتّاب والأدباء” تقيم محاضرة بعنوان (منابع التراجيديا في أدب دستويفسكي) لسليمان البوطي

“الكتّاب والأدباء” تقيم محاضرة بعنوان (منابع التراجيديا في أدب دستويفسكي) لسليمان البوطي

مسقط ـ الوطن:
تقيم الحمعية العمانية للكتّاب والأدباء في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بمقرها بمرتفعات العامرات، محاضرة أدبية بعنوان (منابع التراجيديا في أدب دستويفسكي) يقدمها الدكتور سليمان محمود البوطي. وفي هذه المحاضرة التي ستديرها الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية سيتطرق البوطي إلى العديد من المحاور من بينها تفاصيل هذه المنابع وأثر وجود التراجيديا في أدب الأديب العالمي الروسي دستويفسكي، إضافة إلى ما قدمه للبشرية من خلال أطروحاته وأعماله العالمية.
الجدير بالذكر أن الدكتور سليمان محمود البوطي هو من مواليد دمشق 1952، ويحمل دكتوراه من معهد الادب العالمي بموسكو، ودكتوراه أخرى من الاتخاد العالمي للمؤلفين العرب ، خارج الوطن العربي بباريس، وبدأ بتشر نتاجه في الصحف العربية والسورية عام1975. كما له ثلاثة كتب منشورة وهي (جمع ودراسة ديوان الامام الشافعي عام2003) ، و(قصائد من الادب العالمي ترجمة 2010) ، و (برميل القلوب الميتة عام 2007) ، و(مقالات في التفحص الادبي 2009)، وتحت الطبع (مقالات مختارة في النقد المسرحي).
تأتي هذه المحاضرة ضمن الأعمال الأدبية والثقافية التي تقيمها الحمعية العمانية للكتّاب والأدباء لتفعيل الواقع الثقافي في السلطنة وإشراك الخبرات الأدبية من الوطن العربي في الفعاليات والبرامج المحلية التي دائما ما توجد تواصلا ثريا بين المثقفين العمانيين والعرب بشكل عام.

إلى الأعلى