الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / قارب الطيران العُماني يقطع خطوة هامة ويواصل صدارته وسط منافسة من الفرق الأخرى
قارب الطيران العُماني يقطع خطوة هامة ويواصل صدارته وسط منافسة من الفرق الأخرى

قارب الطيران العُماني يقطع خطوة هامة ويواصل صدارته وسط منافسة من الفرق الأخرى

في الجولة الرابعة لسباقات الإكستريم بهامبورج
هامبورج ـ من خالد الجلنداني وعبدالله الريسي :
قطع فريق الطيران العماني خطوة هامة نحو خطف لقب الجولة الرابعة لسلسلة سباقات الإكستريم الشراعية المقامة حاليا في مدينة هامبورغ بعد احتفاظه بصدارة الترتيب العام للجولة لليوم الثاني على التوالي رغم تنامي المنافسة وتوجس الخصوم من السيطرة العُمانية على لقب الجولة، حيث أحرز فريق الطيران العُماني أحد المراكز الثلاثة الأولى في خمسة سباقات من أصل سبعة منها المركز الأول في ثلاثة سباقات وبذلك واصل الفريق سيطرته على الترتيب العام للسلسلة، ولا زال أمامه يومان من السباقات لتحديد الفائز بهذه الجولة.
وبالعودة إلى منافسات اليوم الثاني لجولة هامبورج كانت الأمور صعبه للغاية فجميع الفرق بدأت بقوة من أجل الظفر بعدد من النقاط الهامة في اليوم الثاني وحظيت جميعها بطعم المراكز الثلاثة الأولى في واحد على الأقل من السباقات السبعة، ويبدو أن المهمة ستصبح أكثر صعوبة على فريق الطيران العُماني من الآن فصاعدًا مع تواصل التنبؤات برياح نشطة وفرصة لبعض الأمطار في مضمار السباق في نهر الإلبي بمدينة هامبورج. وكان فريق الطيران العماني افتتح منافسات اليوم الثاني بالمركز الثاني، وبعده المركز الأول في السباق الثاني بفارق 40 ثانية عن فريق أس.أيه.بي الذي كان الخصم الأصعب على الطيران العُماني في اليوم الثاني. وبعدها أحرز الفريق العُماني الفوز في سباقين آخرين، أحدهما على فريق أس.أيه.بي الدنماركي مرة أخرى، واختتموا اليوم الثاني بفارق 12 نقطة عن المركز الثاني الذي ظفر به فريق ألينجي السويسري الذي استطاع إحراز فوزين نظيفين خلال اليوم الثاني.

منافسة قوية
وعن مجريات السباقات قال البحار ناصر المعشري: «كان اليوم الثاني صعبًا للغاية مع رياح ومنافسة قوية في مضمار سباق ضيق وحضور جماهيري كبير، ولذلك كانت المتعة بهذه السباقات مضاعفة، ونحن في فريق الطيران العُماني مستعدون دائمًا لمثل هذه الظروف ونتطلع لمزيد من المنافسات في يوم الغد».

ومن جهة أخرى، أشار التكتيكي البريطاني بيتر جرينهال بأن الفريق بالرغم من مشاركته في ثلاث جولات حتى الآن، إلا أنهم لا زالوا يمشون في مشوار التعلم والتجربة لبعض التشكيلات في الفريق، وأنهم لم يحققوا حتى الآن الأداء المثالي الذي يطمحون له.
وعن ذلك قال بيتر: «ما زلنا نعمل على تحسين عملنا الجماعي ولا زال أمامنا الكثير في ضبط التكتيكات والمناورات». وأضاف بيتر في معرض حديثه عن سر تفوقهم المتواصل: «يكمن سر النجاح في هذا النوع من السباقات في العمل المستقل والمرونة في البحث عن الفرص المواتية في مضمار السباق، فإذا لم تنجح الخطة الأولى، دائمًا ما نعمل على البحث بسرعة عن فرص وخطط بديلة، ونحن نعلم بأن مضمار السباق مليء دائمًا بالفرص، فإذا كنا في مقدمة السباق لن تكون الأمور سهلة لنا حتى تصل إلى خط النهاية، وإذا كنا في مؤخرة السباق فهناك فرص لانفراج الظروف وإتاحة الفرصة للتقدم. ولا يجب علينا الركون إلى الراحة بمجرد تفوقنا على الآخرين بفارق 10 أو 15 نقطة، لأن هذه النقاط قد تتبخر في لحظة واحدة إذا خففنا من الضغط، ولذلك لا يمكن القول بأننا في وضع آمن حتى نختم السباقات، وسنواصل الضغط والمنافسة بكل ما أوتينا من قوة».
تجدر الإشارة إلى أن مشاركة قارب الطيران العُماني في هذه السباقات وكونه الناقل الرسمي للسلسلة يعد فرصة استراتيجية للوصول إلى جماهير غفيرة في المحطات التي تقف عندها سباقات الإكستريم، علاوة على تعزيز حضوره في الوجهات القائمة حاليًا في أوروبا وآسيا وأستراليا.

صدارة عمانية
واصل قارب الطيران العماني صدارة الترتيب العام لمنافسات اليوم الثاني البطولة برصيد 99 نقطة وفي المركز الثاني فريق النجي برصيد 87 نقطة والمركز الثالث فريق أس أية .بي سيلنج برصيد 86 نقطة والمركز الرابع تشاينا ون 82 نقطة والمركز الخامس ريد بول 82 نقطة والمركز السادس فريق شراع البرتغال 69 نقطة والمركز السابع لاندروفرـ أكاديمية بي .أيه .أر 62 نقطة .

إلى الأعلى