الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مركز القبول الموحد يعلن أسماء الطلبة المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية واختبارات القبول أو الفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك للعام الأكاديمي (2016 ـ 2017)

مركز القبول الموحد يعلن أسماء الطلبة المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية واختبارات القبول أو الفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك للعام الأكاديمي (2016 ـ 2017)

فيما يعلن يوم الأربعاء القادم نتائج الفرز الأول
مسقط ـ العمانية: أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي عن الطلبة المرشحين لإجراء المقابلات الشخصية واختبارات القبول أو الفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك للعام الأكاديمي (2016 / 2017).
كما ستقام الإختبارات خلال الفترة من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس القادم، وقد تم إرسال رسائل نصية للطلبة المرشحين والبالغ عددهم (4349) طالباً وطالبة وموزعين على (57) برنامجاً دراسياً تشمل بعض برامج البعثات الخارجية، والبعثات الداخلية، وجامعة السلطان قابوس، والكلية العسكرية التقنية، وكلية العلوم الشرعية، والكليات التقنية. كما بلغ مجموع المقاعد الدراسية لبرامج المقابلات وإختبارات القبول أو الفحوصات الطبية (1743) مقعداً دراسياً.
وقد تم ترشيح الطلبة بناءً على إستيفائهم لمتطلبات القبول لتلك البرامج بالإضافة إلى مقارنة معدلاتهم التنافسية مع الطلبة الآخرين المتقدمين لنفس البرامج والعدد المحدد للإختبار من قبل المؤسسة، إذ يرشح الطلبة الحاصلون على أعلى المعدلات التنافسية في كل برنامج دراسي. وستقوم المؤسسات التعليمية بإستقبال الطلبة المرشحين لإجراء المقابلات وإختبارات القبول أو الفحوصات الطبية حسب المواعيد والأماكن المحددة في الجدول المعلن عنه في الموقع الإلكتروني للمركز .
وبعد إنتهاء الفترة المحددة لإجراء الإختبارات ستقوم مؤسسات التعليم العالي بتزويد المركز بنتائج إختبارات الطلبة المرشحين.
وسوف يتم إعلان نتائج الفرز الأول يوم الأربعاء القادم، ويؤكد المركز على الطلبة المرشحين بضرورة الإلتزام بمواعيد الإختبارات والمقابلات المعلن عنها.

إلى الأعلى