الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / «الساكر» للخيالة السلطانية يخطف كأس مزرعة الوثبة في لاتست
«الساكر» للخيالة السلطانية يخطف كأس مزرعة الوثبة في لاتست

«الساكر» للخيالة السلطانية يخطف كأس مزرعة الوثبة في لاتست

في مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية
متابعة ـ حمود بن سالم الريامي:
سجلت السلطنة ممثلة بالخيالة السلطانية إنجازاً جديداً على المضامير العالمية بعد أن خطف المهر «الساكر» البالغ من العمر أربع سنوات، كأس مزرعة الوثبة ستد الذي يقام ضمن فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول والذي أقيم بمضمار لاتست الفرنسي.
ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستد بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة،بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربيةالأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير محلياً وفي أوروبا وأميركا.
وتمكن المهر المنحدر من نسل الفحل «البحر» بإشراف المدربة اليزابيث بيرنارد وبقيادة جوليان اوج من الفوز بسباق كأس مزرعة الوثبة ستد «قوائم» على جائزة «بري برجاي» لمسافة 1400 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية25 ألف يورو بعد أداء مميز في الفورلنجد الأخير تفوق فيه على نخبة من الخيول.
وجاء فوز «الساكر» بفارق 2,5 طول عن الفرس «مجيدا» للشقب ريسنج بقيادة جان بابتست هاميل، فيما جاء في المركز الثالث بفارق نصف طول عن «ثروة» للشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، بقيادة اورتيز مندزابل، وتمكن البطل الواعد من تسجيل زمن قدره 1:35:70 دقيقة.
وكانت «مجيدا» بقيادة جان هاميل قد تصدرت السباق مبكرا، ولكن سرعان ما لحقت بها المهرة «ثروة» في الصدارة، وفي آخر 600 متر ظهرت القوة الكامنة للمهر «الساكر» الذي سجل انطلاقة قوية كفلت له الفوز ليبقي واحدا من النجوم الواعدة التي ينتظرها مستقبل واسع.

إلى الأعلى