الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تدخل جزيرة الخالدية

القوات العراقية تدخل جزيرة الخالدية

الرمادي (العراق) ـ وكالات: أعلنت قيادة عمليات الأنبار أن قوات الجيش العراقي دخلت إلى منطقة جزيرة الخالدية شرق الرمادي، مؤكدة استمرار العملية لطرد عناصر داعش منها.
وقالت مصادر في عمليات الأنبار إن «الجيش العراقي ترافقه قوات الحشد الشعبي والعشائري اقتحمت الخطوط الأولى لمنطقة جزيرة الخالدية شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار بعد مقاومة ضعيفة من جانب التنظيم الإرهابي».
من جهة أخرى صوت البرلمان العراقي أمس على مشروع قانون حظر حزب البعث والكيانات المنحلة والاحزاب والانشطة العنصرية والارهابية والتكفيرية والمقدم من لجان المصالحة والمساءلة والعدالة والامن والدفاع والقانونية وحقوق الانسان كون النظام الديمقراطي في العراق يقوم على اساس التعددية السياسية والانتقال السلمي للسلطة.
واوضح مشروع القانون ان احكام هذا القانون تسري على حزب البعث المنحل وعلى كل كيان او حزب يتبنى العنصرية او الارهاب او التكفير او التطهير الطائفي او يحرض او يروج له ومنع قياداته ورموزه من تشكيل حزب او ممارسة اي نشاط سياسي ولا يسمح له ان يكون ضمن التعددية السياسية والحزبية في العراق وحظر الكيانات والاحزاب والتنظيمات السياسية التي تتبنى افكارا او توجهات تتعارض مع مبادئ الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة ومنع حزب البعث من ممارسة اي نشاط سياسي او ثقافي او فكري.

إلى الأعلى