الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بيت البرندة يفتتح المركز الصيفي بالحلقات الفنية المتنوعة في مجال الفنون التشكيلية
بيت البرندة يفتتح المركز الصيفي بالحلقات الفنية المتنوعة في مجال الفنون التشكيلية

بيت البرندة يفتتح المركز الصيفي بالحلقات الفنية المتنوعة في مجال الفنون التشكيلية

في نسخته العاشرة تحت شعار “خلك أخضر”
مسقط ـ “الوطن” :
انطلقت صباح أمس فعاليات أنشطة المركز الصيفي العاشر ببيت البرندة الذي تنظمه إدارة الإعلام والتوعية ببلدية مسقط، وذلك بمشاركة عدد 135 طفلاً وطفلة من عمر 6-16 سنة، والذي يستمر لمدة أسبوعين، متضمناً مجموعة من حلقات العمل والحلقات الفنية المتنوعة التي يقدمها مدربون متخصصون في مجال الفنون التشكيلية.
ويأتي المركز الصيفي بنسخته العاشرة تحت شعار “خلك أخضر”، حيث يهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى الأطفال المشاركين بأهمية المحافظة على البيئة من خلال إعادة تدوير المواد الخام واستغلال المخلفات البيئية. حيث يشمل الأسبوع الأول على ورشتين فنيتين بعنوان “كان يا مكان”، وحلقة عمل “فن التعامل مع الإلكترونيات” من الفترة (31 يوليو -3 أغسطس).
من جانبها قالت ميساء العبرية مدربة الأطفال بحلقة عمل “فن التعامل مع الإلكترونيات” : تهدف حلقة العمل للاستفادة من القطع والشرائح الإلكترونية الخام الموجودة في لعب الأطفال، وإعادة تدويرها لصنع لوحات فنية إبداعية، وتركز الحلقة على تنمية مهارات الأطفال في التعامل مع القطع الإلكترونية الدقيقة، والتعرف على أجزائها، وصقل مهاراتهم الفنية في ابتكار أعمال فنية مبدعة وخلاقة.
أما ريم الرجيبية متخصصة بالفن التشكيلي، فتحدثت عن تفاصيل حلقة عمل “كان يا مكان” بأنها تتضمن قص بعض القصص التوعوية على الأطفال بأسلوب ممتع وجذاب، بحيث تحمل بين جنباتها رسائل ومعاني تدعو للحفاظ على البيئة بأشكال متنوعة، حيث يقوم الأطفال في حلقة العمل برسم قصص مصورة تجسد حبهم للبيئة وطرق الحفاظ عليها من التلوث.
الجدير بالذكر أن المركز الصيفي ببيت البرندة سيستكمل فعالياته أيضاً خلال الأسبوع الثاني من الفترة ( 7 – 10 أغسطس)، وذلك من خلال تقديم حلقتي العمل إعادة تدوير الأخشاب، وحلقة عمل حول الفن بالورق “فن الاوريجامي”.

إلى الأعلى