الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / إشراق النهدية توقع إصدارها “الأحمر” في جناح بيت الغشام
إشراق النهدية توقع إصدارها “الأحمر” في جناح بيت الغشام

إشراق النهدية توقع إصدارها “الأحمر” في جناح بيت الغشام

قصص من المشاهد اليومية في الحياة اليومية
صلالة ـ العمانية :
شهد جناح بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان بمعرض الكتاب في مركز البلدية الترفيهي بصلالة الاحتفال بتوقيع عدد من الإصدارات الأدبية لمجموعة من الكتاب العمانيين منها المجموعة القصصية ” الأحمر” للقاصة إشراق النهدية.
وقالت القاصة والكاتبة إشراق بنت سالم النهدية إن المجموعة القصصية (الأحمر)هي عبارة عن 12 قصة متنوعة وبسيطة من المشاهد اليومية والمواقف البسيطة التي قد يتعرض لها أي شخص في حياته اليومية بالإضافة إلى تقمص بعض شخصيات ومحاولة ابتداع أحداث خيالية وبها بعض الافكار والقضايا والتي من خلالها حاولت ايصالها للقراء بشكل غير مباشر.
وأشارت القاصة انه من بين عناوين المجموعة القصصية “الأحمر” (تمرد ” والبؤرة ” ونظرات مختلفة ” والشاهد ” وفرار “والتي تمت المشاركة بها في الملتقى الثقافي السابع عشر في نزوى بالإضافة الى قصة “فطومة و “تساقط.
وحول غلاف الكتاب اشارت النهدية أن اختيار عنوان الكتاب “الأحمر” وذلك لان اللون الاحمر يعتبر لونًا قويًا وبارزًا يثير الانتباه للقاريء بالإضافة الى احتواء غلاف الكتاب على لوحة التفاحة الحمراء وهي لوحة فائزة بإحدى المسابقات اما لوحة الغلاف بعنوان “صيغة نداء”وهي عبارة عن شبكة ممزقة وضعيفة تحوي تفاحة حمراء ومعلقة بمسمار وتوحي باحتواء الانسان وتمسكه بأحلامه وآماله وطموحاته.
الجدير بالذكر ان مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان تشارك حاليا في فعاليات مهرجان خريف صلالة السياحي، لأول مرة هذا العام، من خلال معرض كتابها الذي يضم أكثر من 200 عنوان من إصداراتها المتنوعة وتنظم المؤسسة في جناحها الذي يستمر حتى 30 من أغسطس المقبل عدة حفلات توقيع لمجموعة من إصداراتها الجديدة.

إلى الأعلى