الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجالس البلدية .. ألكترونياً

بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجالس البلدية .. ألكترونياً

بدأت وزارة الداخلية صباح أمس باستقبال طلبات الترشح لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثانية التي تستمر حتى يوم الخميس 11 من أغسطس الجاري.
وتتميز هذه الفترة بتسجيل طلبات الترشح عن طريق النظام الإلكتروني على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) وذلك حرصاً من الوزارة على تسهيل الإجراءات ومواكبة لاستخدام التقنيات الإلكترونية الحديثة وتسخيرها في خدمة العملية الانتخابية.
ويتيح النظام إمكانية التسجيل على مدار الساعة طوال فترة تقديم طلبات الترشح, ويمكن للراغبين في الترشح لعضوية المجالس البلدية الدخول إلى النظام عبر موقع انتخابات أعضاء المجالس البلدية: (www.election.gov.om) والتسجيل بواسطة البطاقة الشخصية المدعومة بنظام التصديق الإلكتروني، ويتعين على مقدم الطلب إدخال البيانات والمستندات المطلوبة، بعدها يقوم النظام بالرد إلكترونياً على الطلبات المقدمة من خلال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني أو من خلال التنبيهات الواردة لمقدم الطلب في الخانة المخصصة للتنبيهات على الموقع الإلكتروني للانتخابات.
وتنوه الوزارة الى ضرورة قيام المواطنين الراغبين في الترشح بتفعيل بطاقاتهم بنظام التصديق الإلكتروني عبر مراكز الأحوال المدنية بمحافظات السلطنة.

إلى الأعلى