الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (أوربك) تطلق برنامجاً رئيسياً جديداً للتطوير القيادي والمهاري مع جي بي ستراتيجيز
(أوربك) تطلق برنامجاً رئيسياً جديداً للتطوير القيادي والمهاري مع جي بي ستراتيجيز

(أوربك) تطلق برنامجاً رئيسياً جديداً للتطوير القيادي والمهاري مع جي بي ستراتيجيز

أطلقت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) بالتعاون مع جي بي ستراتيجيز برنامجاً رئيسياً جديداً لتطوير المواهب وتفعيل الجوانب القيادية لدى موظفيها. ومن خلال هذا البرنامج، ستعمل أوربك مع شركة جي بي ستراتيجيز على تطوير المهارات القيادية والإدارية لإعداد الموظفين ذوي الاستعدادات العالية للأدوار الإدارية والقيادية الأولية علاوة على تعزيز مواهبهم ومهاراتهم أثناء تأديتهم مهام عملهم.
وضع البرنامج فريق من اختصاصيي جي بي ستراتيجيز في تصميم البرامج ليكون متوافقاً توافقاً وثيقاً مع أهداف أوربك ورسالتها وقيمها، وسيقدّمه فريق من المدرّبين الذين يتحلّون بخبرة واسعة. وستشارك في البرنامج بداية مجموعتان تتكوّن كل منهما من 20 مشاركاً عمانياً وستكملان دورة معيارية عالمية معدّة حسب الطلب تنتهي بالحصول على شهادة من جي بي ستراتيجيز، إلى جانب شهادة معتمدة من معهد تشارترد للإدارة البريطاني.
وسيتلقى المشاركون سلسلة من الوحدات الخاصة التي تتركز على مجالات مثل “أسس القيادة” و”إدارة الأداء”. ويطوّرون مهاراتهم في مجالات مثل التواصل، والتوجيه، والاستراتيجية، وسينظرون في أسلوبهم في القيادة عبر توليفة فريدة من النُّهُج التدريبية. وتنسجم الوحدات انسجاماً شديداً مع برنامج “قيادة الآخرين +” الشهير، وهو نهج ثبتت فعاليته مع مئات من الشركات العالمية.
وأكد علي المحروقي مدير مركز التدريب بأوربك: ” يأتي هذا البرنامج انطلاقا من واحدة من أهم قيم أوربك الأساسية في إطلاق العنان لقدرات ومهارات موظفيها، وهو أحد إسهامات مركز التدريب بأوربك في خطة التدريب المعتمدة لعام 2016. ونحن على ثقة بأن البرنامج سيحقق اهدافه المرسومة لتمنية قدرات الموظفين وتعزيز مكانة الشركة كواحدة من أكثر الشركات نموا في المنطقة لتصبح بيئة مثالية لجذب الكفاءات والمهارات المحلية والعالمية .”
عند إطلاق المشروع التمهيدي في مجمّع صُحار التابع لأوربك، قُدّم للمشاركين عرض عام لما يتوقّعونه من هذا البرنامج الحديث، بالإضافة إلى تحديد المتطلّبات التمهيدية السابقة للبرنامج وتقييم المهارات القيادية. وستبدأ المجموعتان الأوليان البرنامج في الأسابيع القليلة القادمة – الأولى في 31 يوليو والثانية في 7 أغسطس وستستمرّ الدورات حتى نهاية سبتمبر. وستبدأ مجموعات أخرى من المشاركين البرنامج خلال ما تبقّى من سنة 2016.
وختم المحروقي قوله: تشهد أوربك حاليا نقلة نوعية في تنفيذ مشاريع تنموية كبيرة وهي مشروع تحسين مصفاة صحار، ومشروع خط أنابيب مسقط صحار، ومجمع لوى للصناعات البلاستيكية والتي ستساهم ليس فقط في خلق فرص وظيفية كثيرة فحسب، وإنما في وضع أوربك على خارطة أفضل الشركات في مجال المصافي والصناعات البترولية. وعليه سياسهم هذا البرنامج في صناعة قادة الغد لمستقبل أفضل لعُمان.

إلى الأعلى