الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء أعمال ملتقى “إدارة الأزمات في ظل المتغيرات الاقتصادية” بصلالة
بدء أعمال ملتقى “إدارة الأزمات في ظل المتغيرات الاقتصادية” بصلالة

بدء أعمال ملتقى “إدارة الأزمات في ظل المتغيرات الاقتصادية” بصلالة

يبحث سبل الحد من آثار تراجع أسعار النفط
صلالة ـ العمانية: افتتح أمس بفندق كراون بلازا صلالة أعمال ملتقى (إدارة الأزمات في ظل المتغيرات الاقتصادية) وذلك تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية ويستمر ثلاثة أيام.
يشارك في الملتقى الذي ينظمه مكتب المراجع لخدمات التدريب عدد من الخبراء والمختصين الاقتصاديين من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى بعض الأكاديميين وممثلين عن بعض الجهات في القطاعين العام والخاص.
وقال أحمد بن عوفيت المعشني مشرف عام الملتقى إن الملتقى يهدف الى تدارس ما يمكن فعله للحد من آثار الأزمة الاقتصادية القائمة على تراجع اسعار النفط مشيرا الى ان الملتقى يضم مجموعة من الخبراء والمتحدثين الذين لهم باع طويل في المجال الاقتصادي.
كما ألقى الدكتور صالح الطالب خبير أسواق مالية بسوق مسقط للأوراق المالية كلمة تحدث فيها عن تأثير الأزمة الاقتصادية على مستوى العالم وعن ارتفاع حجم المخاطر في أداء الاقتصاد العالمي مشيرا الى ان الازمات تتحول من ازمة مالية الى اقتصادية وسياسية واجتماعية اذا لم تتم معالجتها.
بعد ذلك بدأت اعمال الجلسة النقاشية الأولى للملتقى بعنوان (الأزمة ـ المفهوم والأسباب) شارك فيها كل من الدكتور وحيد البلوشي مستشار مشروع التميز في ديوان سمو رئيس الوزراء بمملكة البحرين وسعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى والمهندس سالم بن سعيد الغتامي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان سابقاً بالإضافة إلى الدكتور صالح الطالب من سوق مسقط للأوراق المالية.
ويتضمن الملتقى حلقات عمل متخصصة تتناول الانذار المبكر للأزمات الاقتصادية والوسائل النجاحة للتعامل مع الازمات الاقتصادية اضافة الى اقتصاديات الموارد ودعمها للتنمية فيما تناقش الجلسة الختامية للملتقى قيادة الازمات والاستراتيجية التعامل معها.
يهدف الملتقى إلى تعريف المشاركين بمفاهيم وسمات الأزمات وبأسبابها وانعكاساتها اضافة الى التعريف بتقنيات ونماذج التعامل مع الأزمات وقائيا وعلاجيا وتحليل السمات التي تتحلى بها القيادات الناجحة في إدارة الأزمات الاقتصادية.
وفي الختام قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بتكريم المؤسسات الراعية والمتحدثين في المؤتمر.

إلى الأعلى