الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / استعراض جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية بالقاهرة

استعراض جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية بالقاهرة

القاهرة ـ العمانية: تبدأ بالقاهرة في التاسع من اغسطس الجاري أعمال اللقاء الأول من سلسلة لقاءات التجارب الإدارية العربية الناجحة ويستمر لمدة يومين.
وقالت المنظمة العربية للتنمية الادارية في بيان لها أمس: أن اللقاء يستعرض تجربة جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية تقدمها شيماء بنت حمدان المحروقية أخصائية مشاريع بهيئة تقنية المعلومات.
وأضافت المنظمة: أن اللقاء يتضمن استعراض تجربة للهوية الجديدة للشبكة السعودية للمدفوعات وتجربة نظام تسجيل المواليد والوفيات المميكن في جمهورية مصر العربية وتجربة مركز نموذج حكومة دبي وتجربة منظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية بالمملكة المغربية وتجربة الاتحاد الدولي للاتصالات في دعم المنطقة العربية بقطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأوضحت انه إيماناً من المنظمة بتفعيل دورها التنسيقي والتكاملي لتبادل الخبرات والتجارب وتيسير استفادة الدول العربية من بعضها البعض في مجالات التنمية الإدارية نشأت فكرة تجميع وتقييم وتكريم التجارب والممارسات العربية الناجحة والتي تمثل لقاءات وحوارات مع بعض القادة الإداريين العرب ممن خاضوا تجارب ناجحة في الوطن العربي وتقديمها في محاضرة عامة ضمن «سلسلة لقاءات التجارب الإدارية الناجحة» ومن ثم توثيقها في إصدار ينشر لكافة الدول الأعضاء.

إلى الأعلى